العدد 5138 - الجمعة 30 سبتمبر 2016م الموافق 28 ذي الحجة 1437هـ

هاميلتون الأسرع في جولة التجارب الحرة الأخيرة لسباق ماليزيا للسيارات

سيبانج (ماليزيا) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

سجل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أسرع زمن في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة ماليزيا الكبرى الحلقة 16 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم السبت (1 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وفي أجواء حارة للغاية قطع هاميلتون مضمار حلبة سيبانج في زمن بلغ دقيقة واحدة و34.434 ثانية متفوقا على الجميع.

واحتل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول المركز الثاني متخلفا بفارق 0.445 ثانية عن هاميلتون في حين احتل الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس الثاني ومتصدر الترتيب العام للسائقين المركز الثالث.

وكان هاميلتون الذي يسعى لتحقيق الفوز رقم 50 في مسيرته مع هذه السباقات المتميزة سجل أسرع زمن في جولتي التجارب الحرة أمس الجمعة أيضا.

وقبل ستة سباقات من نهاية الموسم يتفوق روزبرغ في الترتيب العام على هاميلتون اقرب مطارديه بفارق ثماني نقاط بعد فوز السائق الألماني بالسباق السابق في سنغافورة وهو يسعى أيضا لتحقيق الفوز الرابع على التوالي غدا وإحكام قبضته على الصدارة.

ويمكن لفريق مرسيدس حسم لقب الصانعين للمرة الثالثة على التوالي غدا (الأحد).

واحتل سائقا فيراري الفنلندي كيمي رايكون والألماني سيباستيان فيتل المركزين الرابع والخامس على الترتيب. وكان فيتل فاز بالسباق في العام الماضي.

وبفارق يقارب الدقيقة عن هاميلتون احتل الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول المركز السادس مباشرة قبل الألماني نيكو هالكنبرج سائق فورس انديا.

واحتل بطل العالم مرتين سابقا الاسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين المركز الأخير.

وسينطلق الونسو من المركز الأخير في السباق غدا (الأحد) وهي عقوبة فرضت عليه بسبب تجاوزه عدد وحدات الطاقة المسموح باستخدامها في الموسم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً