العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ

«أمانة العاصمة»: 312 عاملاً وفريق للطوارئ استعداداً لعاشوراء

شركة مدينة الخليج للتنظيف خلال عرضها خطة عملها في عاشوراء 2016 لأمانة العاصمة
شركة مدينة الخليج للتنظيف خلال عرضها خطة عملها في عاشوراء 2016 لأمانة العاصمة

أعلنت شركة مدينة الخليج للتنظيف بالتعاون مع أمانة العاصمة، عن استعداداتها لذكرى عاشوراء 2016 تحت شعار «عاشوراء نسمو... كونوا لنا زينا»، بتخصيص 312 مسئول وعامل نظافة ضمن 3 نوبات على مدار 24 ساعة طوال الأيام العشرة الأولى من الموسم، بالإضافة إلى 3 شاحنات كابسة لجمع المخلفات ذات سعة 25 متراً مكعباً، و4 شاحنات كابسة صغيرة مخصصة للأماكن الضيقة ذات سعة 7 أمتار مكعّبة.

وخصّصت الشركة أيضاً 3 مركبات للكنس الآلي استأنفت أعمالها منذ أيام، فيما وفّرت 300 حاوية وبرميل إلى جانب 250 سلة مهملات صغيرة سيتم توزيعها على طول خط سير مواكب العزاء والمآتم خلال الأسبوع الجاري.


مركز للعمليات في المنامة... و«مدينة الخليج للتنظيف» تقدم حلولاً توعوية «مبتكرة»

استعدادات أمانة العاصمة لعاشوراء: 312 عاملاً و16 شاحنة و550 حاوية وفريق للطوارئ

المنامة - صادق الحلواجي

أعلنت شركة مدينة الخليج للتنظيف بالتعاون مع أمانة العاصمة، عن استعداداتها لذكرى عاشوراء 2016 تحت شعار «عاشوراء نسمو... كونوا لنا زينا»، بتخصيص 312 مسئول وعامل نظافة ضمن 3 نوبات على مدار 24 ساعة طوال الأيام العشرة الأولى من الموسم، بالإضافة إلى 3 شاحنات كابسة لجمع المخلفات ذات سعة 25 مترا مكعبا، و4 شاحنات كابسة صغيرة مخصصة للأماكن الضيقة ذات سعة 7 أمتار مكعبة.

وخصصت الشركة أيضاً 3 مركبات للكنس الآلي استأنفت أعمالها منذ أيام، فيما وفرت 300 حاوية وبرميل إلى جانب 250 سلة مهملات صغيرة سيتم توزيعها على طوال خط سير مواكب العزاء والمآتم خلال الأسبوع الجاري.

وشملت استعدادات الشركة إعداد فريق للطوارئ يكون مجهزا طوال 24 ساعة يومياً لأي أمور مستجدة، بآليات وعمال نظافة مدربين تدعم شاحنات (سكسويل) وجرافات وغيرها.

ووفقاً للشركة، سيكون العمل بنظام النوبات ضمن 3 فترات يومياً: النوبة الصباحية من 4 فجراً وحتى 12 ظهراً، والنوبة المسائية منذ 11:30 وحتى نهاية مواكب المواكب، والنوبة الليلية (الفريق المساند) من 8 مساء وحتى 5 صباحا.

وأفصحت الشركة عن نيتها في «تقديم حلول مختلفة ومبتكرة هذا العام عن طريق استهداف جميع شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، سواء كانوا من أهل العاصمة المنامة أم مرتاديها للمشاركة في موسم عاشوراء؛ من خلال تكثيف الزيارات والفعاليات في أماكن تجمع الجمهور وعدم اقتصارها على مركز التوعية الثابت بهدف إنجاح وربط جسور التواصل».

وأكدت شركة النظافة أنها «في كل عام تدأب بالتعاون مع أمانة العاصمة على توفير جميع مستلزمات النظافة والتسهيلات والخدمات خلال ذكرى عاشوراء من عمال وآليات ومشرفي عمل، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة والشركة»، مفيدةً بأنها «خصصت لهذا العام آليات وقوى عاملة كفيلة بمواصلة نجاحات الأمانة».

هذا وخصصت شركة مدينة الخليج للتنظيف أرضا فضاء كمركز عمليات وموقف لآليات الشركة في قلب المنامة، للتوعية وتوزيع المهام على عمال النظافة الذين سيتم توزيعهم على شكل مجموعات كلاً مسئولة عن منطقة معينة على خط سير مواكب العزاء والمآتم، إذ يعتبر هذا الخط الشريان الحيوي لموسم عاشوراء ويمتد بطول 1.7 كيلومتر، ويتشارك فيه أكثر من 30 موكبا ينطلقون من بعد صلاة العشاء وحتى ساعات الفجر الأولى، حيث أن جميع المواكب المشاركة في الموسم تتبع هذا الخط وتقع عليه معظم المآتم والمضائف ومراكز التوعية والتجمعات خلال الموسم.

وعلى صعيد الشراكة المجتمعية، أفادت الشركة بأنها «أطلقت حملات توعوية بالنظافة وأهميتها، وضرورة الشراكة المجتمعية في الحفاظ على النظافة لتعزيز البيئة والصحة والسلامة خلال موسم عاشوراء، من خلال رسائل تبثها الحملة ومبادئ إنسانية مرتبطة بالسلوك والثقافة والمسئولية الاجتماعية وتحث على الشراكة الجماعية والتي بها ترتقي الأفراد والشعوب والأمم، وتعزز روح المبادرة والمشاركة في نظافة المنطقة لنحصل على عاصمة نظيفة وجميلة. وهذا كله في سبيل التعاون المستمر بين أمانة العاصمة ومجلس الأمانة والشركة ومؤسسات المجتمع المدني ومختلف المآتم والأفراد».

وحددت شركة مدينة الخليج أهدافا إستراتيجية لها تسعى لتطبيقها خلال موسم عاشوراء 2016، أولها مواءمة جميع برامج الحملة مع رؤية ورسالة وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وثانيها كسب تأييد الرأي العام تجاه الخدمات التي تقدمها أمانة العاصمة، ثم تطوير وتحفيز علاقة الأمانة مع المجتمع المحلي بالاتصال الفعال وبناء قاعدة بيانات تتضمن مختلف فئات الجماهير ذات العلاقة، وتقليل المخلفات وتحسين النظافة وكل ما يشغل الطريق العام عبر وسائل توعية فعالة، وتطبيق وتفعيل دور الشراكة المجتمعية واستبيان وتحليل اتجاهات الرأي العام فيما يتعلق بكافة برامج وأنشطة الحملة، وتعريف المجتمع بدور واختصاصات أمانة العاصمة والخدمات التي تقدمها لهم.

وأبدت شركة مدينة الخليج للتنظيف استعدادها التام لموسم عاشوراء المقبل، مبينةً أن «15 عاماً من العمل أكسبتها الخبرة التراكمية حول مختلف الظروف، وأطلعتها بما فيه الكفاية على أهم التحديات والمشكلات التي تواجه أمانة العاصمة خلال موسم عاشوراء سنوياً. مشيرةً إلى أنه في كل عام يتم تحديد آلية عمل وطاقم عمل لإعداد وتنفيذ حملات التوعية الخاصة بالموسم، وإن أحد أهم التحديات هذا العام هو الزيادة في مناطق العمل بعد إعادة توزيع المحافظات وإلغاء المحافظة الوسطى».

وبينت الشركة، «قمنا عبر فريق العمل بمسح كامل للمناطق وتمكنا من حصر بعض من طموحات والمشاكل التي يجب علينا أخذها بالاعتبار، لاسيما في ظل اتساع حدود العاصمة بنسبة 120 في المئة، والزيادة في عدد المأتم بنسبة 45 في المئة، والزيادة في عدد المضائف، وكذلك الزيادة في عدد أيام العمل (حتى 13 من محرم بسبب المواكب المركزية)»، مفيدةً بأن «الشركة تطمح خلال هذا العام بتقديم خدمات ترقى إلى مستوى يرضي الأمانة والمواطنين، وتفعيل الشراكة المجتمعية إلى أقصى حد، وحث المجتمع على إرسال الرسائل التوعوية، وفتح وتعريف المواطنين بقنوات التوصل، فضلاً عن استغلال قنوات التواصل الاجتماعي لبث الوعي ونشر ثقافة التقليل من المخلفات وحفظ النعم».

وستنفذ الشركة عددا من الفعاليات التوعوية ميدانياً، منها زيارات ميدانية للمآتم ومواكب العزاء، وتنظيم المسابقات للأطفال تحديداً، ونشر الأفلام التوعوية عبر مختلف القنوات وشاشات العرض الضخمة التي ستوفر في الشوارع الرئيسية، والإعلانات الثابتة ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 1:15 م

      موظف في الشركة

      سنعمل بكل جهد في خدمة الوطن والمعزين والشركة بس يا ريت الشركة والنقابة يشوفون لنا حل حق هالمديره ال دائما تسوي لنا احباطات من تصرفاتها الغير مسئوله.

    • زائر 9 | 8:01 ص

      شكر عام الى شركة مدينة الخليج وشكر خاص الى العاملين فيها على العمل الدؤب المتفاني في خدمة الناس

    • زائر 8 | 6:15 ص

      اول شي نقول شكرا حكومة البحرين على كل ما يبذلونه من جهد في انجاح هذه المناسبة

    • زائر 7 | 5:55 ص

      بارك الله فيكم على هذه الجهود الجبارة الصراحة ،يشهد لها كل الناس ،والدليل على ذلك ان العام الماضي لانوجد مشاكل في النفايات في المنامة ،وكلنه نشوف العدد الكبير من المعزين والزوار في عشرة محرم ،يعطيكم ألف عافية على القائمين على النظافة العامة في أمانة العاصمة وبالأخص شركة مدينة الخليج التي لاتنام عينها ساعة قبل ان تفي في كامل عملها بأكمل وجه .

    • زائر 6 | 5:49 ص

      موظفين شركة مدينة الخليج يعملون بجهد ولاكن الشركه لاتقدر العمال انا واحد من لم احصل على زياده في الراتب ولاكن لزلت اعمل بخلاص وارجو من .. ينتبه لسواق الشركه الذينه انظلمو ولم يحصلو على زياده وشكراً

    • زائر 5 | 5:37 ص

      بالتوفيق

      نعم انتم في مستوى التحدي دائما وجهدكم واضح للجميع نشكر جميع العاملين في الشركة وخصوصا العمال والمشرفين.

    • زائر 4 | 3:36 ص

      مأجورين
      كل التحيه الي عمال وموظفين شركة الخليج للعمل الجبار الذين يقومون به كل سنه
      للخدمة الحسين ع
      شكرا لكم
      مأجورين

    • زائر 3 | 1:15 ص

      شكرا لكم

      بارك الله فيكم السنه الماضيه كان جهدكم واضح ومتميز نأمل من الناس التعاون معكم

    • زائر 2 | 12:17 ص

      ما شاء الله بلدية المنامة دوم متميزة بهذا الموسم وخدماتهم تتميز عام بعد عام شكرا لكل القائمين على هذا العمل وعلى الجهود الجبارة

    • زائر 1 | 10:34 م

      الله يعطيكم العافية

    • زائر 10 زائر 1 | 10:13 ص

      نشكر كل من قام من المسؤلين والعاملين في نظافة بلدنا الغالية البحرين مما قدموه من جهد جبار في خدمة المأتم الحسينة وعساهم على القوه والله يعطيهم العافية إن شاء الله.

اقرأ ايضاً