العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ

سفير كوريا الجنوبية في أميركا: حكومة سول لم تناقش شن ضربة وقائية ضد كوريا الشمالية

ذكر سفير كوريا الجنوبية في الولايات المتحدة آن هو-يونج أن حكومة سول لم تناقش مع الولايات المتحدة مسألة شن ضربة وقائية ضد كوريا الشمالية، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس وورلد" الاذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأحد (2 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

وأدلى السفير بالتصريحات أمس السبت، خلال جلسة استماع برلمانية في سفارة كوريا الجنوبية في واشنطن، عندما سئل عما إذا كانت حكومة سول قد ناقشت القضية مع الولايات المتحدة.

وقال آن إنه لم تعقد محادثات من هذا القبيل على الاقل في واشنطن مضيفا أن سول لم تتلق حتى عرضا لمناقشة تلك المسألة من الولايات المتحدة.

ويؤيد البعض في الولايات المتحدة فكرة القيام بعمل عسكري وقائي ضد كوريا الشمالية بعد أن تحدث مايك مولن، رئيس هيئة الاركان المشتركة السابق في منتصف أيلول/سبتمبر الماضي عن احتمال شن هجوم وقائي لحماية الولايات المتحدة من التهديدات الكورية الشمالية.

ولم ينف البيت الابيض أو يؤكد احتمالات شن ضربات جوية أمريكية على كوريا الشمالية.

وقال جوش إرنست، السكرتير الصحفي للبيت الابيض في 22 أيلول/سبتمبر الماضي، خلال مؤتمر صحفي يعقد بشكل منتظم إنه بشكل عام وليس بالاخص ضد كوريا الشمالية، لم تناقش واشنطن أي هجوم عسكري وقائي بشكل مسبق كمسألة تنفيذية.

وأدلى إرنست بتلك التصريحات عندما سئل عما إذا كانت واشنطن لديها خطة للقيام بعمل عسكري ضد كوريا الشمالية بسبب استفزازها المستمر.

ولم تعط بعض المصادر الدبلوماسية أي أهمية لتصريحات السكرتيرالصحفي للبيت الأبيض، لكن البعض أشار إلى أن السلطات في واشنطن ترفض الاشارة لأي قضايا استخباراتية وعسكرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً