العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ

وزير الخارجية النمساوي ينتقد تصريح ميركل بشأن استقبال بلادها مئات اللاجئين شهرياً

انتقد وزير الخارجية النمساوي زباستيان كورتس بشدة التصريح الأخير للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن ألمانيا سوف تستقبل قريباً مئات اللاجئين من اليونان وإيطاليا كل شهر.

وقال كورتس في تصريحات خاصة لصحيفة "فيلت أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد (2 أكتوبر / تشرين الأول 2016) : "إن هذه السياسة خاطئة".

وأضاف أنه يبدو أن الهدف هو التخفيف عن كلا الدولتين المطلتين على البحر المتوسط، ولكن للآسف سوف يحدث العكس، فربما يزداد تدفق اللاجئين إلى اليونان وإيطاليا.

وأشار وزير الخارجية النمساوي إلى أنه طالما يتم إعطاء المهاجرين شعورا بأنه سيكون من المجدي أن يأتوا إلى إيطاليا واليونان؛ لأنهم سينتقلون في النهاية إلى ألمانيا، "سيدعم ذلك صفقات المهربين وسيتسبب في مواصلة تدفق اللاجئين".

كما دعا كورتس الاتحاد الأوروبي لعدم التمسك بإعادة توزيع اللاجئين على جميع الدول الأعضاء به على الرغم من القرارات القائمة في هذا الشأن.

وقال الوزير النمساوي قبل وقت قصير من إجراء استفتاء شعبي في المجر حول هذا الأمر اليوم إن النقاش حول مثل هذه الحصص يعرض تكاتف الاتحاد الأوروبي للخطر.

وأضاف أن إعادة توزيع اللاجئين وفقا لنظام حصص لا يجدي نفعا؛ لأن هناك الكثير من الدول ليست مستعدة لاستقبال عدد كبير من اللاجئين، وقال: "وهناك سبب آخر أيضا هو أن الكثير من اللاجئين يرفضون الذهاب إلى دول معينة بالاتحاد الأوروبي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً