العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ

وزيرة الصحة تشارك في أعمال اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بالقاهرة

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

غادرت وزير الصحة فائقة سعيد الصالح أرض الوطن متوجهةً إلى جمهورية مصر العربية، حيث تترأس وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الدورة الثالثة والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في القاهرة، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ومن المقرر أن تعقد أعمال الدورة الـ 63 بمقر المكتب الإقليمي لشرق المتوسط. حيث سيشارك وزراء الصحة وممثلون رفيعو المستوى من 22 بلداً ومنطقة في الإقليم في أعمال الدورة، وسيتضمن جدول الأعمال 12 بنداً سيتم مناقشتها والتباحث فيها بمشاركة كافة الدول الأعضاء، إلى جانب متابعة أبرز ما تم إنجازه في مجال تطوير الخدمات الصحية في الإقليم.

وستناقش بنود الدورة مجموعة من القضايا التقنية الرئيسية مثل الارتقاء بمستوى ممارسة طب الأسرة، والتقدم صوب بلوغ التغطية الصحية الشاملة، وإتاحة التقنيات المساعدة للجميع، والأطر الاستراتيجية لتعزيز المختبرات الصحية وخدمات نقل الدم.

إضافة إلى ذلك، سيتم التطرق إلى آخر المستجدات بشأن تنفيذ القرارات التي وافقت عليها اللجنة الإقليمية في الدورات السابقة، وذلك من خلال عرض مجموعة من التقارير المرحلية عن استئصال شلل الأطفال، والوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها، وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية، والتغطية الصحية الشاملة، وتطوير مجموعة من الخدمات الصحية الأساسية.

الجدير بالذكر أن وفد مملكة البحرين يضم كلاً من مدير إدارة الصحة العامة مريم إبراهيم الهاجري، وطبيب عائلة بمركز بنك البحرين الوطني الصحي هشام الشيخ، وأخصائي أول علاقات دولية  بإدارة العلاقات العامة والدولية أميرة عيسى نوح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً