العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ

افتتاح المعرض الفني الصيني "البيئة، السلام، والإزدهار" بمركز الفنون اليوم

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

برعاية ديار المحرّق وبالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة الصينية، أقامت مدينة التنين في السابعة من مساء أمس السبت (1 أكتوبر / تشرين الأول 2016) المعرض الفني الصيني تحت عنوان " البيئة، السلام والإزدهار" وذلك بمركز الفنون، بحضور مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة ، والسفير الصيني لدى المملكة تشي تشين هون، وأعضاء الإدارة التنفيذية لشركة ديار المحرق، وإدارة مدينة التنين والفنانين المشاركين بأعمالهم في المعرض  إلى مجموعة من الفنانين البحرينيين وذلك لتبادل الخبرات فيما بينهم.

ويقدم هذا المعرض الذي يستمر حتى 3 أكتوبر الجاري فرصةً فريدة لتعريف المجتمع البحريني وسكان الدول المجاورة على أصالة الحضارة والثقافة الصينية من خلال عرض أعمال فنية. وقد إنطلق الكثير من الفنانين في رحلتهم في عالم الفن من بكين أو شنغهاي، التي لطالما عرفتا بأنهما موطن الكثير من الفنانين العالميين. ويصف بعضهم الفن على إنه "رحلة إكتشاف للنفس"، وهذا ما انعكس على لوحاتهم التي يظهر فيها العلاقة القوية بينهم وبينها.

ويسعى المعرض إلى تسليط الضوء  على م عراقة الثقافة الصينية التي يزيد عمرها على آلاف السنين. وسيركز على مفهوم فريد وهو البيئة، السلام والإزدهار، وهذا ما ستجسده الأعمال التي ستشارك في المعرض والتي استلهم فيها الفنانون المشاركون ماضيهم مع ما حولهم.

ويعد هذا المعرض بمثابة فرصة لا تفوت للتعرف على أجمل الفنون الصينية من موسيقى ولوحات فنية، فهو سيستعرض قرن من الزمن من روح الثقافة الصينية من زاوية فنية،

 وتتميز الصين بكونها إحدى أكثر الدول التي تحظى باهتمام الكثيرين حول العالم وذلك بفضل جمال ثقافتها وحضارتها التي تحمل الكثير من القيم والتراث. وتحتضن هذه البلاد تاريخ عريق من الفن بفضل فنانيها الذين دائماً ما أبهروا العالم بمدى إبداعهم الذي يمتزج فيه التقاليد الصينية العريقة مع الحضارة الغربية.

وتعتبر مدينة التنين إحدى مشاريع التطوير العقاري الفريدة من نوعها وتتألف من 4 معالم وهي: مجمع التنين، شقق التنين، قرية المطاعم، بالإضافة لمساحة مخصصة للمستودعات. وتضم مدينة التنين 787 وحدة تجارية، مما يجعلها أكبر مركز معني بتجارة البيع بالجملة والتجزئة في مملكة البحرين. ومن موقعها الإستراتيجي جنوب غرب ديار المحرق، إضافة إلى قربها من مطار البحرين الدولي، وميناء خليفة بن سلمان، ومدينة المنامة عاصمة مملكة البحرين، تسعى مدينة التنين لخدمة جميع القاطنين في المملكة والزوار من الدول المجاورة. وتجمع مدينة التنين ما بين الهندسة المعمارية الصينية، والثقافة الصينية العريقة لتقدم منتجات صينية ذات جودة عالية لجميع زبائنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً