العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ

الرئيس الفلبيني يعتذر من اليهود بعد تصريحاته بشأن النازيين

اعتذر الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي "بصدق وبعمق" من اليهود اليوم الأحد (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) موضحاً أن إشارته إلى الهولوكوست في إطار حديثه عن الحرب على المخدرات هدفت إلى الرد على معارضيه الذين شبهوه بالديكتاتور الألماني أدولف هتلر.

وقال دوتيرتي إنه أدرك الغضب الذي أثاره تصريحه صباح يوم الجمعة بين اليهود في أرجاء العالم لكنه أصر على أن ذكره للزعيم النازي كان سعياً لإظهار الصورة التي يسعى معارضوه لرسمها له.

وقال دوتيرتي في مهرجان كان يبث مباشرة على التلفزيون "أود أن أوضح الآن وهنا انه لم يكن لدي أي نية للحط من شأن الستة ملايين يهودي الذين قتلوا".

وأضاف "كانت الإشارة إلى أنه من المفترض أن أكون أنا هتلر الذي قتل الكثير من الناس..أنا أعتذر بصدق وعمق للمجتمع اليهودي.. لم تكن أبداً نيتي لكن المشكلة أنني انتُقدت باستخدام هتلر للمقارنة معي".

وقتل أكثر من 3100 شخص منذ أن تسلم دوتيرتي منصبه قبل ثلاثة أشهر وأطلق حرباً على المخدرات كانت حجر الأساس في حملته في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها بهامش كبير.

وأطلق على دوتيرتي (71 عاماً) لقب "الجلاد" لموقفه الصارم من الجريمة. وكان قد قال يوم الجمعة إن معارضيه يصورونه على انه "ابن عم لهتلر"، مشدداً على أنه سيكون "سعيداً بقتل" ثلاثة ملايين متعاط ومتاجر بالمخدرات في الفلبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً