العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ

مقتل صحافي هولندي أثناء تغطية المعارك في مدينة سرت الليبية

قتل صحافي هولندي اثناء تغطيته المعارك في مدينة سرت الليبية بين قوات حكومة الوفاق الوطني وتنظيم الدولة الاسلامية "داعش"، بعدما اصيب اليوم الأحد (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) برصاصة قناص تابع للتنظيم المتطرف، بحسب ما افاد مصدر طبي وكالة فرانس برس.

وقال الطبيب اكرم قليوان المتحدث باسم مستشفى مصراتة المركزي حيث يعالج عناصر القوات الحكومية "قتل صحافي هولندي جراء اصابته برصاصة في صدره من قناص تابع لتنظيم الدولة الاسلامية، اثناء تغطية المعارك في سرت".

وتابع ان الصحافي يدعى جيرون اورليمانز، مضيفا ان "جثته موجودة الان في المستشفى" في مدينة مصراتة الواقعة على بعد نحو 200 كلم شرق طرابلس.

وشهدت سرت (450 كلم شرق طرابلس) الاحد معارك جديدة بين قوات حكومة الوفاق الوطني وعناصر التنظيم المتطرف قتل فيها ثمانية من المقاتلين الحكوميين وعشرة من الجهاديين، بحسب مصادر طبية.

وتحاول القوات الحكومية منذ منتصف مايو/ أيار الماضي استعادة المدينة التي وقعت في ايدي تنظيم "داعش" في يونيو/ حزيران 2015.

واورليمانز هو اول غربي وثاني صحافي يقتل اثناء تغطية المعارك في سرت حيث لقي الصحافي الليبي عبد القادر فسوك حميدة مصرعه في يوليو/ تموز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:14 م

      خخخخخ لآنة هولندي إذكروة في الصحافة بس لو كان عربي بيكون في خبر كانة!

اقرأ ايضاً