العدد 5139 - السبت 01 أكتوبر 2016م الموافق 29 ذي الحجة 1437هـ

دول الخليج تستنكر الاعتداء على سفينة مساعدات إنسانية إماراتية قرب ميناء عدن

أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن استنكارها البالغ للاعتداء على سفينة مدنية تابعة لدولة الامارات العربية المتحدة قرب ميناء عدن اليمني بينما كانت تقوم برحلة عادية لنقل المساعدات الإنسانية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم في دولة الإمارات.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف راشد الزياني في بيان له اليوم الأحد (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إن "دول مجلس التعاون تعد هذا الاعتداء عملاً إرهابيًا يعرض الملاحة الدولية في باب المندب لخطر جسيم، ويتنافى مع قوانين الملاحة الدولية، ويتعارض مع الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإرسال المساعدات الإغاثية إلى اليمن من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني".

وذكرت قيادة قوات التحالف العربي أن "السفينة /سويفت/ التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية، والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإخلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن، تعرضت لحادث مقابل السواحل اليمنية على البحر الأحمر". وباشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم.

ويشارك مئات الجنود الإماراتيين في التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، كما يشارك جنود إماراتيون أيضا في تدريب القوات اليمنية في ميناء عدن للمساعدة في إعادة إعمار البلاد.

وقال الحوثيون في بيان، إن قواتهم "دمرت سفينة تابعة للجيش الإماراتي كانت تتقدم صوب ميناء المخا في البحر الأحمر".

ونقلت وكالة أنباء سبأ، التابعة للحوثيين، عن مصدر عسكري قوله: "القوة الصاروخية استهدفت البارجة العسكرية ا لاماراتية أثناء محاولتها التقدم باتجاه سواحل المخا.. ودمرت بالكامل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:32 م

      بس قناة ابوظبي ذكرت انها سفينة حربية ومو انسانية تابع النشرة اليوم

اقرأ ايضاً