العدد 5140 - الأحد 02 أكتوبر 2016م الموافق 01 محرم 1438هـ

هجوم جديد للقوات الليبية في سرت ومقتل صحافي هولندي أثناء تغطية المعارك

القوات الليبية تتجمع أمام مبنى متضرر خلال المعارك مع «داعش» في سرت-REUTERS
القوات الليبية تتجمع أمام مبنى متضرر خلال المعارك مع «داعش» في سرت-REUTERS

قتل 8 من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق الوطني الليبية، و10 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، في اشتباكات في سرت أمس الأحد (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، بحسب ما أعلنت القوات الحكومية التي تحاصر المتطرفين في حيٍ واحدٍ في المدينة الساحلية.

وقالت القوات الحكومية في بيانٍ تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة منه: «قواتنا تتقدم في الحي رقم 3 وتبيد مجموعة من عصابة داعش كانوا يحاولون التسلل والهروب».

وأضافت أنها أحصت «ما لا يقل عن 10 جثث للدواعش، فيما تطارد سرايا قواتنا مجموعة أخرى من الدواعش الفارين من أرض المعركة».

وأعلن المستشفى الميداني في سرت التابع للقوات الحكومية على صفحته على فيسبوك أن 8 من المقاتلين الحكوميين قتلوا أمس (الأحد). وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل 3.

كما ذكر المستشفى المركزي في مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، مركز القوات الحكومية، أنه قدم العلاج لـ24 مقاتلاً حكومياً، أصيبوا في الاشتباكات في سرت.

وأعلن من جهته تنظيم «داعش»على تويتر، أن عناصره شنوا أمس هجمات مضادة استهدفت مواقع للقوات الحكومية في شرق سرت وفي شمالها قرب ميناء المدينة. وقبيل اندلاع المواجهات، قامت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الموالي لحكومة الوفاق بتنفيذ 6 «طلعات جوية قتالية»، مهدت «لتقدم قوات المشاة في الحي السكني رقم 3» في شرق سرت (450 كلم شرق طرابلس). وأطلقت القوات الحكومية في 12 مايو/ أيار الماضي عملية «البنيان المرصوص»؛ لاستعادة سرت من التنظيم المتطرف الذي سيطر عليها في يونيو/ حزيران 2015. قتل في العملية منذ انطلاقها أكثر من 450 من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق، وأصيب نحو 2500 عنصر آخر بجروح بحسب مصادر طبية. وليس هناك إحصائية لقتلى تنظيم «داعش».

وتحظى قوات الحكومة الليبية بمساندة جوية أميركية حيث نفذت طائرات سلاح الجو الأميركي 177 ضربة بين الأول من أغسطس/ آب و29 سبتمبر/ أيلول.

هذا، وقتل صحافي هولندي أثناء تغطيته المعارك في مدينة سرت الليبية، بعدما أصيب أمس برصاصة قناص تابع للتنظيم المتطرف، بحسب ما أفاد مصدر طبي وكالة «فرانس برس».

وقال الطبيب المتحدث باسم مستشفى مصراتة المركزي أكرم قليوان حيث يعالج عناصر القوات الحكومية «قتل صحافي هولندي جراء إصابته برصاصة في صدره من قناص تابع لتنظيم الدولة الاسلامية، أثناء تغطية المعارك في سرت»، مضيفاً «جثته موجودة الآن في المستشفى».

العدد 5140 - الأحد 02 أكتوبر 2016م الموافق 01 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً