العدد 5140 - الأحد 02 أكتوبر 2016م الموافق 01 محرم 1438هـ

الكولومبيون يصوتون بـ"لا" على اتفاق السلام مع حركة فارك

رفض الكولومبيون أمس الأحد (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) اتفاق السلام مع القوات المسلحة الثورية (فارك) الذي يهدف الى وضع حد لنزاع مستمر منذ 52 عاما، وذلك بعد ان صوتوا بـ"لا" خلال الاستفتاء، بعد فرز اللجنة الانتخابية 99،08 بالمئة من الاصوات.

واظهرت النتائج شبه النهائية أن 50،24 بالمئة من الكولومبيين صوتوا بـ"لا" رفضا لاتفاق السلام، مقابل 49،75 بالمئة صوتوا بـ"نعم"، بعد نحو ساعة على اغلاق مكاتب الاقتراع.

2105 9:05 م

رئيس كولومبيا يقر برفض اتفاق السلام في الاستفتاء ويقول إن وقف إطلاق النار سيستمر

 بوجوتا – رويترز

أقر الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس بنتيجة الاستفتاء الذي جرى أمس الأحد (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) وجاءت برفض اتفاق سلام بين حكومته وجماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) ولكنه قال إن وقف إطلاق النار سيستمر.

وقال سانتوس الذي رهن مستقبله على تحقيق السلام إنه سيلتقي مع كل الأحزاب السياسية اليوم الاثنين لإيجاد سبيل لتقدم عملية السلام. وقال سانتوس إن هذا التصويت لن يؤثر على استقرار كولومبيا.

2101 9:01 م

زعيم فارك الكولومبية يؤكد رغبته في السلام رغم رفض اتفاق السلام في استفتاء

 بوجوتا – رويترز

قال رودريجو لوندونو زعيم جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) أمس الأحد (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إن فارك تؤكد رغبتها في السلام على الرغم من عدم الموافقة على الاتفاق الذي وقعته مع الحكومة في الآونة الأخيرة استفتاء جرى أمس الأحد.

وقال لوندونو الذي يشتهر باسمه الحركي تيموشينكو إن"فارك تؤكد رغبتها في استخدام الكلمات فقط كسلاح لبناء المستقبل.

"نقول للشعب الكولومبي الذي يحلم بالسلام اعتمدوا علينا فالسلام سوف ينتصر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً