العدد 5140 - الأحد 02 أكتوبر 2016م الموافق 01 محرم 1438هـ

كأس الرابطة: النصر والوصل لقطع خطوة نحو نصف النهائي

يملك النصر فرصة ثمينة لقطع خطوة مهمة نحو نصف النهائي عندما يستضيف الشباب غدا (الثلثاء) في قمة منافسات المجموعة الثانية ضمن الجولة الرابعة من كأس الرابطة لكرة القدم في الإمارات.

ويلعب غدا كيضا، الوحدة مع الإمارات، وحتا مع الشارقة (المجموعة الأولى)، وبعد غد (الأربعاء) الأهلي مع بني ياس، والاتحاد كلباء مع دبا الفجيرة (الثانية)، والجزيرة مع الوصل (الأولى).

وتقام كأس الرابطة بنظام الدوري من دور واحد بغياب اللاعبين الدوليين من محليين وأجانب، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

وحصد النصر 6 نقاط من مباراتين ليتساوى في صدارة المجموعة الثانية مع الأهلي والشباب اللذين لعبا مباراة أكثر، لذلك فان فوزه غدا سيبعد عنه اقرب منافسيه وسيجعله يعتلي القمة وحيدا بانتظار لقاء الأهلي وبني ياس الأربعاء.

وحقق النصر الفوز في مباراتين صعبتين أمام الأهلي والعين، وتخطيه عقبة الشباب سيجعله الأقرب لنيل إحدى بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي.

أما الشباب فلا يحتمل خسارة ثانية على التوالي بعدما سقط أمام الأهلي 2-3 في الجولة الماضية، ما يجعله يخوض مباراة النصر بشعار عدم التفريط بأي نقطة.

وسيكون الأهلي الأقرب لحصد نقاط مباراته مع ضيفه بني ياس الأخير بدون رصيد والذي تعرض لخسارتين متتاليتين، في حين سيكون لقاء الاتحاد كلباء الخامس ودبا الفجيرة الرابع ولكلاهما ثلاث نقاط متكافئا على أن يدخل الفائز في صراع المنافسة.

ويتطلع الوصل لان يكون أول فريق يحصد الفوز الرابع على التوالي والوصول إلى 12 نقطة عندما يحل ضيفا على الجزيرة الثالث (4 نقاط) في قمة مباريات المجموعة الأولى.

وسيعني فوز الوصل (9 نقاط) ضمانه منطقيا إحدى بطاقتي المجموعة إلى نصف النهائي، أما خسارة الجزيرة فستجعل موقفه حرجا ولاسيما إن المتربصين به كثر، مثل الشارقة الرابع (3 نقاط) الذي يحل ضيفا على حتا الأخير من دون رصيد، والوحدة السادس (نقطة واحدة) الذي يخوض لقاء الفرصة الأخيرة أمام ضيفه الإمارات الخامس (3 نقاط).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً