العدد 5140 - الأحد 02 أكتوبر 2016م الموافق 01 محرم 1438هـ

مهرجان الموسيقى ينطلق في 13 أكتوبر بجدول مزدحم بالفعاليات

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

ما زالت أبواب بيع تذاكر حفلات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الخامس والعشرين مفتوحة، حيث طرحت هيئة البحرين للثقافة والآثار أواخر سبتمبر الماضي تذاكر حفلي كل من الفنّان القدير لطفي بوشناق والفنانة العالمية أنوشكا شكنر اللّذان سيقدّمان حفليها في مسرح البحرين الوطني. ويمكن للجمهور أن يحصل على تذاكر الحفلين عبر زيارة محلات فيرجين ميغا ستور في البحرين سيتي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني للمحلات.

وسينطلق الفنان لطفي بوشناق بمهرجان الموسيقى، الذي يحتفي هذا العام بيوبيله الفضي، يوم 13 أكتوبر/ تشرين الأول وستحمل أمسيته الرائعة فقرات تمزج ما بين تقاليد الموسيقى الشرقية وفن "المالوف" التونسي الأندلسي الأصيل مع نكهات موسيقية من حول العالم. أما أنوشكا شنكر فستقدم في حفلها يوم 16 أكتوبر مقطوعات موسيقية منتقاة من ألبومها الأخير "أرض الذهب" والمستوحى من محنة اللاجئين وبحث البشرية عن السلام الداخلي.

هذا ويزدحم جدول مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الخامس والعشرين بفعاليات أخرى هذا العام، فالصالة الثقافية تستضيف حتى يوم 20 أكتوبر العديد من الحفلات الموسيقية في تمام الساعة 8:00 مساء وبدعوة عامة للجمهور. فيوم 14 أكتوبر تحيي فرقة "موسيقيون بلا حدود" حفلا بعنوان "صوت السلام". أما يوم 15 أكتوبر فتحيي الفنانة ياز أحمد حفلها المعنون ب"ألحان السدوري". ويوم 19 أكتوبر يحضر إلى الصالة الثقافية كل من موجكا زلوبكو فاجل وماسيمو ميرتشيلي في حفل يحيي أجمل المقاطع الكلاسيكية الأوروبية بعنوان "الفلوت والقيثارة". وتختتم الصالة الثقافية يوم 20 أكتوبر حفلاتها في مهرجان البحرين الدولي للموسيقى مع فرقة البحرين للموسيقى التي ستقدم العديد من المقاطع الطربية العربية الأصيلة برفقة موسيقيين وملحنين بحرينيين موهوبين.

بدوره يستضيف متحف البحرين الوطني يوم 6 أكتوبر وحتى يوم 31 ديسمبر معرضاً حول الموسيقى البحرينية بعنوان "إيقاعات بحرينية". أما يوم 18 أكتوبر فيقدّم المتحف في قاعة محاضراته، الساعة 7:00 مساء، فعالية مع الأستاذ جاسم بن حربان الذي سيتحدث عن كتابه الجديد "الزواج في المجتمع البحريني"، فيما يقدّم مركز الفنون ما بين 6 و 31 أكتوبر معرضا فنيّا بعنوان "تواز".

وينتقل مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته هذا العام بفعالياته خارج مدينة المنامة، فيذهب بها إلى مدينة المحرق، وبالتحديد إلى دار المحرّق، حيث تستضيف الدار يوم 21 أكتوبر ورشة عمل وفعالية سرد قصص للأطفال بعنوان "رحلة دانة والنهام" في تمام الساعة 6:00 مساء. أما يوم 22 أكتوبر فتقدّم دار المحرق محاضرة في تمام الساعة 7:30 مساء للفنان والباحث البحريني إبراهيم حبيب حول رائدات الغناء في الخليج العربي، ويتبع المحاضرة حفل في تمام الساعة 8:30 مساء حفل لفرقة قلالي للفنون الشعبية تحيي فيه أجمل الألحان البحرينية التقليدية المرتبطة بصناعة اللؤلؤ. وبمناسبة اليوبيل الفضي لمهرجان البحرين الدولي للموسيقى يقدم كافيه ليلو قائمة طعام خاصة بالتزامن مع مهرجان البحرين الدولي للموسيقى وذلك عبر استحضار أشهر الأطباق العالمية للدول المشاركة في المهرجان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً