العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ

"بلدية الشمالية": استكمال كافة استعدادات النظافة لموسم عاشوراء

توزيع 500 حاوية وسبعة مفتشين يعملون لتوجيه العمال

 

دعت مديرة الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة مسئولي المآتم والمضائف الحسينية في المنطقة الشمالية إلى التواصل مع خدمات النظافة في البلدية الشمالية عبر الخط الساخن، مؤكدة استكمال جميع استعدادات البلدية وشركة النظافة لموسم عاشوراء.

وقالت الفضالة،  في تصريحٍ لها: "لقد تم استكمال خطة النظافة بالتنسيق مع شركة النظافة "اوربايسر" لموسم عاشوراء هذا العام، حيث يوجد عدد من المفتشين على مدار الساعة يعملون في المناطق التي تشهد فعاليات عاشوراء، كما يوجد خط ساخن لتلقي أية شكوى وملاحظات من قبل الأهالي والمواطنين تتعلق بالنظافة (...) وأدعو مسئولي المآتم والهيئات الحسينية إلى التواصل مع شركة النظافة عبر هذا الخط (80070000) للحصول على أية احتياجات ومساعدات متعلقة بالنظافة.

وأضافت "لقد أطلقت بلدية المنطقة الشمالية بالتنسيق والتعاون مع المجلس البلدي وشركة النظافة "أوربايسر" حملة عاشوراء نرتقي هذا العام في نسختها السابعة تحت شعار: "على قدر المسئولية"، وهو شعار يعكس طبيعة العمل الجماعي المشترك، وطبيعة تحمل كل جهة مسئولياتها تجاه البيئة".

وأردفت "لقد شهدنا تفاعلاً كبيراً من قبل الأهالي في السنوات السابقة في هذا الموسم، كذلك نجد هذا الموسم تفاعلاً إيجابيّاً يعكس حضارية الناس ومدى تعاونهم في سبيل الحفاظ على البيئة".

وأكدت الفضالة أن بلدية المنطقة الشمالية على تواصل بصورة يومية مع المؤسسات الأهلية الفاعلة من أجل الخروج بصورة حضارية في مثل هذه المواسم، مشيرا الى أن بلدية المنطقة الشمالية قامت بتوزيع عدد من الفانيلات والقبعات التي تحمل شعار عاشوراء نرتقي لهذا العام، كما قامت بطباعة عدد من البنرات التي تتضمن عبارات إرشادية وتوعوية وتم توزيعها على المؤسسات الأهلية العامة في الحملة.

من جهته، أكد مشرف المنطقة الغربية في شركة "أوربايسر" للنظافة رضا الحساوي أن الشركة استكملت يوم أمس كامل استعداداتها لخدمات النظافة لموسم عاشوراء.

وقال: "لقد وضعنا خطة جديدة من أجل الارتقاء بمستوى النظافة هذا العام خلال أيام محرم الحرام، والأيام التي تشهد فعاليات عاشورائية، وخروج مواكب للعزاء في جميع مناطق الشمالية".

وتابع "كما تم تشكيل فريق طوارئ خاص للقيام بعمليات تنظيف الشوارع والمناطق القريبة من المآتم والحسينيات، والشوارع التي تمر فيها مواكب العزاء"، مشيراً الى أن خطة هذا العام مميزة.

وأضاف "سيبدأ فريق العمل الخاص بموسم عاشوراء من الساعة الثانية ظهرا إلى الساعة العاشرة ليلا لتفادي أي خلل أو إرباك، وتنظيف المناطق بالكامل حيث تم تخصيص عشر كابسات صغيرة لإزالة القمامة، وسيارة لغسل الشوارع التي تشهد فعاليات عاشورائية، بالإضافة الى توفير (تنكر) ماء".

وأردف "سيعمل في هذه الخطة أكثر من أربعين عاملاً بإشراف سبعة مفتشين لتوجيه الآليات والعمال، كما أن الخط الساخن سيعمل 24 ساعة يوميا لتلقي أية شكاوى أو ملاحظات".

وبشأن الحاويات قال الحساوي: " قمنا بتوزيع 500 حاوية حتى الآن على المآتم والحسينيات والمضائف، وقد بدأنا عملية التوزيع من المنطقة الغربية بدءاً من قرية دار كليب مرورا بقرى شارع زيد بن عميرة وقرية بوري وعالي وسلماباد وصولا إلى قرى شارع البديع".

وتابع "كما قمنا بتوزيع أكثر من 400 حزمة من الأكياس البلاستيكية، ونحن على استعداد لتوفير كافة الاحتياجات المتعلقة بعمليات النظافة بحسب الحاجة الميدانية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:32 م

      للعلم والاحاطة ياوسط
      الصورة اعلاه لشركة مدينة الخليج للتنظيف المخولة لتنظيف منطقة المنامة والمحرق وليس الشمالية
      وجب التنويه .
      وشكرا

اقرأ ايضاً