العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ

"توسعة غاز البحرين" و"جيه جي سي" توقعان اتفاقية إنشاء خطوط الأنابيب وتوسعة مرافق منطقة التخزين بمرفأ سترة

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ، وقعت شركة توسعة غاز البحرين الوطنية (ش.و.و.) وشركة جيه جي سي الخليج العالمية المحدودة اتفاقية إنشاء خطوط الأنابيب وتوسعة مرافق منطقة التخزين بمرفأ سترة والتي تشمل جميع الأعمال الهندسية وشراء المواد اللازمة للمشروع، بقيمة 98.7 مليون دولار أميركي.

وقد وقع الاتفاقية نيابة عن شركة توسعة غاز البحرين الوطنية (ش.و.و.) الرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز)الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة والرئيس التنفيذي لشركة جيه جي سي الخليج العالمية المحدودة يوجي تاناكا خلال الاحتفال الذي أقيم اليوم الثلثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بفندق الريتز كارلتون.

ومن المتوقع أن تستغرق أعمال إنشاء المشروع 24 شهراً، على أن يتم اعتماد التشغيل التجريبي وبدء التشغيل الفعلي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

وجدير بالذكر بأن شركة توسعة غاز البحرين الوطنية (ش.و.و.) وشركة جيه جي سي اليابانية قد وقعتا في يناير من هذا العام اتفاقية إنشاء مصنع الغاز الثالث في حقل البحرين والتي تشمل جميع الأعمال الهندسية وشراء المواد اللازمة لبناء المصنع، بقيمة 355 مليون دولار أميركي.

وبهذه المناسبة أدلى الرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز)الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بالتصريح التالي: يسرني في البداية أن أتقدم بجزيل الشكر والعرفان والامتنان إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على مساندتهم ودعمهم اللامحدود لقطاع النفط و الغاز والنهضة الصناعية والعمرانية التي تشهدها مملكة البحرين.

كما يسعدني أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة على رعايته الكريمة لمراسم حفل التوقيع على الاتفاقية والشكر موصول إلى جميع من شارك في مراسم هذا الاحتفال.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بين شركة توسعة غاز البحرين الوطنية (ش.و.و.) وشركة جيه جي سي الخليج العالمية المحدودة كثمرة للعلاقات المتميزة على مدى السنوات الماضية وما تتمتع به شركة جيه جي سي العريقة من سمعه عالمية عاليه في مجال الصناعة النفطية على مدى العقود الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً