العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ

بالوتيلي يريد العودة إلى المنتخب الايطالي وينتقد كلوب

عبر المهاجم المشاغب ماريو بالوتيلي عن نيته العودة إلى صفوف المنتخب الايطالي، وشرح في مقابلة صحافية علاقته السيئة بنادييه السابقين ليفربول الانجليزي وميلان.

لم يحمل بالوتيلي ألوان ايطاليا منذ الخسارة أمام الاوروغواي في كأس العالم 2014 في البرازيل، عندما خرج الاتسوري من الدور الأول.

لكن بالوتيلي يعيش راهنا بداية رائعة مع فريقه نيس الفرنسي، إذ سجل 5 مرات في أول ثلاث مباريات له في الدوري، ما وضع الفريق الجنوبي على رأس ترتيب "ليغ 1" متقدما على "الثريين" باريس سان جيرمان حامل اللقب وموناكو.

ولم يستدع المهاجم البالغ 26 عاما إلى تشكيلة ايطاليا ضمن تصفيات مونديال 2018 لخوض مباراتي اسبانيا ومقدونيا، لكن في ظل مستواه الحالي لا يستبعد أن يعود إلى تشكيلة المدرب جامبيير فنتورا.

وقال بالوتيلي لشبكة "سكاي سبورتس" الايطالية: "استبعادي كان صحيحا، لاني لا استحق ذلك. من الأفضل الا يختارني فنتورا الآن، لأنه عندما أعود أريد أن أكون في أفضل مستوياتي".

فنتورا بدوره شجع المهاجم المثير للجدل على الاستمرار في انطلاقته المميزة، مشددا أن "الباب ليس مغلقا أمام احد. ليس هناك أي جدل حول قدراته الفنية. لقد عاد للعب، لكن يجب أن يستمر في أدائه الجيد".

ويبدو أن بالوتيلي قد دخل في منعطف جديد في مسيرته الساخنة، فبعد ثلاث سنوات صاخبة مع مانشستر سيتي الانكليزي، انضم إلى ميلان في يناير/ كانون الثاني 2013 ثم إلى ليفربول في 2014.

لم يتأقلم بالوتيلي في ملعب انفيلد رود، وعاد إلى ميلان على سبيل الإعارة الموسم الماضي، ليعاني إصابة في فخذه.

لكن بعد انتهاء إعارته وعودته إلى ليفربول الصيف الماضي، قضى المدرب الألماني يورغن كلوب على آماله بالعودة إلى الفريق الأول، ونصحه بالانتقال إلى فريق آخر.

وقال بالوتيلي: "كلوب لا يعرفني، تحدثت إليه مرة واحدة، وطلب مني الذهاب إلى مكان آخر، أن اعمل بجهد ثم أعود. لذا قلت وداعا لهم، وبأنهم لن يرونني في المستقبل".

وادعى بالوتيلي انه لم يتأقلم مع ليفربول وميلان: "ليست غلطة احد. لم تكن البيئة المناسبة لي (مع الفريقين)".

وتابع: "لم ارتكب أخطاء في أدائي أو سلوكي، لكني تعرضت للإصابة وهذا ما لا يمكنني التحكم به".

ورأى بالوتيلي أن الأجواء في ميلان، بطل أوروبا سبع مرات، كانت "فوضوية": "المشكلة هناك تكمن في الإدارة. هناك شخص واحد وهو ظاهرة، أي (الرئيس التنفيذي ادريانو) غالياني. والباقي... فوضى".

سجل بالوتيلي حتى الآن 6 أهداف في 5 مباريات ضمن جميع المسابقات مع نيس، لكن في مواجهته الأخيرة ضد لوريان (2-1) عندما سجل هدف الفوز، نال بطاقة حمراء ظالمة.

ويبرر نجاحه الحالي بتأقلمه مع زملائه الجدد والبيئة الفرنسية على الساحل المتوسطي: "في البداية، اخترت نيس من اجل الطقس. أردت أن أعيش في مكان جميل ومريح. السبب الآخر هو تواجد مجموعة جيدة من اللاعبين، ونحن في اعمار متقاربة".

أعلن "سوبر ماريو" سابقا انه في "السنوات الماضية افتقدت إلى السعادة في كرة القدم".

كان بالوتيلي ميلان حزينا ومحبطا. لكن مع نيس يبدو منفتحا، سعيدا وجاهزا لمشاركة النجاحات مع جمهوره المتعطش لرؤيته يستعيد مستوياته السابقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً