العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ

تصفيات مونديال 2018: بونوتشي يدعو زملاءه إلى تكرار سيناريو كأس أوروبا

دعا مدافع يوفنتوس زملاءه في المنتخب الايطالي لكرة القدم إلى تكرار سيناريو نهائيات كأس أوروبا 2016 عندما يواجهون الإسبان الخميس في تورينو ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018.

واستهلت ايطاليا مشوارها في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى روسيا 2018 بالفوز على إسرائيل خارج قواعدها 3-1، فيما حققت إسبانيا فوزا كاسحا على المتواضعة ليشتنشتاين 8-صفر.

ويخوض المنتخبان التصفيات العالمية بإدارة فنية جديدة إذ يشرف على ايطاليا جانبييرو فنتورا الذي خلف انطونيو كونتي هذا الصيف، فيما يتولى خولين لوبيتيغي مهمة الاشراف على اسبانيا خلفا لفيسنتي دل بوسكي.

وستكون مواجهة الخميس في تورينو إعادة للقاء الدور الثاني من نهائيات كأس أوروبا التي أقيمت في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز الماضيين في فرنسا، وحينها ثأرت ايطاليا من اسبانيا وجردتها من اللقب القاري الذي توجت به العام 2012 على حساب "الاتزوري" بالذات، وذلك بالفوز عليها بهدفين سجلهما جورجو كييليني وغراتسيانو بيليه قبل أن ينتهي المشوار في ربع النهائي على يد الألمان بركلات الترجيح.

وأمل بونوتشي بان يستفيد من الأجواء المألوفة بالنسبة له في ملعب "يوفنتوس ستاديوم" الخاص بفريقه من أجل تكرار سيناريو كأس أوروبا، مضيفا: "الدخول إلى ملعب يوفنتوس ستاديوم يمنح دائما هذا الشعور المميز. تشعر وكأنك في منزلك وهذا الأمر يمنحك نوعا مختلفا من الطاقة".

وحذر بونوتشي رفاقه في المنتخب من أن "اسبانيا ستكون في وضع ذهني مختلف وستسعى لتحقيق ثأرها من الخسارة التي تلقتها على أيدينا في كأس أوروبا 2016. علينا الارتقاء بمستوانا مقارنة مع ما قدمناه ضد إسرائيل".

وتتصدر اسبانيا المجموعة السابعة بفضل الأهداف الثمانية التي سجلتها في مباراتها الاولى بفضل ثنائية لكل من مهاجمي تشلسي الانجليزي دييغو كوستا وريال مدريد الحالي ويوفنتوس السابق الفارو موراتا ولاعب وسط مانشستر سيتي الانجليزي دافيد سيلفا.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب أفضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه أربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الأوروبية إضافة إلى روسيا المضيفة.

ورأى بونوتشي أن المنتخب الذي تحتاج ايطاليا للفوز عليه من اجل ضمان تأهلها المباشر هو اسبانيا التي "تملك أفضل اللاعبين. كل ما عليك فعله هو أن تنظر إلى تشكيلة فريقهم. ومن اجل مخالفة التوقعات (بفوز اسبانيا) يتوجب علينا أن نقدم نفس الأداء الذي أظهرناه في كأس أوروبا 2016"، مشيرا إلى أن على رجال فنتورا التمتع بالسرعة والتسجيل من الفرق التي تسنح لهم.

وتخوض ايطاليا مباراتيها الاخيرتين في التصفيات لهذا العام خارج قواعدها ضد مقدونيا الأحد المقبل وليشتنشتاين في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، فيما تلعب اسبانيا في اليومين ذاتهما ضد مضيفتها ألبانيا وضيفتها مقدونيا.

ورحب بونوتشي باقتصار المشاركة الرسمية مع ايطاليا لهذا العام على المباريات الثلاث لان ذلك سيمنحه فرصة قضاء المزيد من الوقت مع عائلته التي عاشت فترة صعبة قبل شهرين عندما اضطر وزوجته مارتينا إلى نقل طفلهما ماتيو البالغ سنتين إلى المستشفى من اجل الخضوع لعملية جراحية طارئة.

وأكد المدافع الصلب البالغ من العمر 29 عاما "أن ما حصل في الشهرين الأخيرين جعلني أقوى وأريد أن اشكر ابني وزوجتي لأننا واجهنا اوقاتا عصيبة وتجاوزناها معا".

وواصل: "في أوقات مماثلة تدرك الأشياء المهمة في الحياة. الانتقادات التي تسمعها دائما تدفعك لمحاولة تحسين مستواك لكن ما يحصل في الحياة الحقيقة أهم بكثير من تمريره سيئة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً