العدد 5141 - الإثنين 03 أكتوبر 2016م الموافق 02 محرم 1438هـ

خليفة بن عيسى يعلن انطلاق سوق المزارعين 3 ديسمبر المقبل

20 أكتوبر آخر يوم لتسجيل المشاركين في السوق

ينطلق في (3 ديسمبر/ كانون الأول المقبل) حتى (27 ابريل/ نيسان 2017) سوق المزارعين البحرينيين في نسخته الخامسة، متضمناً باقة من الفعاليات الفنية والثقافية المتميزة التي تستمر طوال فترة إقامة السوق، وذلك تحت رعاية الزراعة والثروة البحرية بالتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية.

ويعتبر سوق المزارعين البحرينيين الذي يقام سنويّاً داخل الحديقة النباتية بالبديع أشهر الأسواق الزراعية الاستهلاكية والتسويقية في المنطقة؛ كونه أحد الوسائط التسويقية المحلية التي تعزز المنافسة وتنعش النشاط التجاري للقطاع الزراعي في مملكة البحرين ما يسهم في تنمية القطاع وتشجيع الاستثمار في مجالاته المختلفة.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات سوق المزارعين في حلته الجديدة لهذا العام مشاركة مجموعة من الشركات الزراعية المحلية، بجانب عدد من المزارعين البحرينيين المتميزين؛ لتقديم تشكيلة جديدة من المنتجات الزراعية المحلية بأصنافها المختلفة بالإضافة إلى إثراء السوق بالعديد من الندوات الزراعية لتوعية الحضور وتعريفهم بأحدث الأساليب الزراعية وذلك من خلال الخبراء المختصين بوكالة الزراعة.

من جانبه، أكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أن الوزارة ومنذ النسخة الأولى من سوق المزارعين البحرينيين تبنت رؤية قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في إنشاء سوق للمزارعين البحرينيين، وعملت جاهدة على تطبيق رؤية سموها على أرض الواقع، وهو الأمر الذي تحقق وبنجاح مشهود خلال الأربع نسخ الماضية.

ولفت إلى أن اللجنة الفنية المنظمة لسوق المزارعين تعمل من خلال منظومة تسويقية متكاملة تهدف إلى الترويج للمنتجات المحلية على الصعيد المحلي والإقليمي، مبيناً أن سوق المزارعين حقق جزءاً من أهدافه الاستراتيجية بدعم المزارع البحريني في تسويق منتجاته التي تتميز بجودتها العالية وتدعيم قدراته على الترويج التنافسي للمنتجات الزراعية.

وأوضح وكيل الزراعة والثروة البحرية أن النجاح الباهر الذي حققه سوق المزارعين خلال الأربعة مواسم الماضية لم يكن على المستوي المحلي فقط، بل امتد إلى دول مجلس التعاون الخليجي من خلال طلب احدى الدول الشقيقة نقل تجربة السوق إلى أسواقها المحلية للترويج لمنتجاتها وتشجيع مزارعيها.

يشار إلى ان سوق المزارعين البحرينيين يهدف في المقام الأول إلى تحقيق رواج للمنتج الزراعي البحريني بشكل يتناسب مع التطور المستمر لقطاع الزراعة في مملكة البحرين، كذلك المساهمة في رفع مستوى دخل المزارع البحريني من خلال منظومة تسويقية متكاملة أعدتها وكالة الزراعة والثروة البحرية، كذلك العمل على اشباع السوق المحلي بالمنتجات الزراعية البحرينية.

وفي السياق ذاته، قامت اللجنة المنظمة لسوق المزارعين البحرينيين الاسبوع الماضي بفتح باب التسجيل للعارضين الزراعيين حيث تم تسجيل 28 مشاركاً على أن يتم غلق باب التسجيل يوم الخميس (20 اكتوبر/ تشرين الأول 2016).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:29 ص

      في إنتظار أفتتاح فرع عالي
      ولماذا التاخير في هورة عالي

    • زائر 2 | 12:20 ص

      انزين بتسوونه في البديع او الدراز لو بتنقلونه للرفاع او المحرق .... لان محد بيقدر يدخل للسوق اذا الشرطة مسكرة الشارع والمدخل الا اذا خصصتون شارع يوصل لسوق بس

اقرأ ايضاً