العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

إرجاء قضية متهم بالقتل لاستدعاء شهود

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

04 أكتوبر 2016

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي ابراهيم الزايد وعضوية القاضيين، محسن مبروك ومعتز أبو العز وأمانة سر يوسف بوحردان، قضية بحريني متهم بقتل آخر إلى جلسة (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) لاستدعاء باقي الشهود.

وخلال جلسة أمس استمعت المحكمة لثلاثة من الشهود. وأسندت النيابة إلى المتهم أنه في (9 مارس/ آذار 2016) بدائرة أمن محافظة المحرق، قتل المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار بأن وجه إليه عدة ضربات بآلة حادة قاصداً من ذلك إزهاق روحه، ما نتج عنه إصابته بالإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، كما تسبب بخطئه في المساس بسلامة جسم المجني عليه الثاني فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي.

الواقعة ورد بها بلاغ بوصول المجني عليه إلى مستشفى الملك حمد وبه طعنات بسكين في جسده وقد فارق الحياة بعد فترة قصيرة أثناء محاولات إنقاذه، وقد وصل إلى المستشفى مصاب آخر في الواقعة ذاتها تمت مداركته بالعلاج، وبناء على البلاغ تم إجراء تحريات دلت على المتهم، فيما قرر أحد أصدقائه في التحقيقات بأن ابن عم المتهم توفي في جلسة مخدرات مع المجني عليه، وكانت صداقة تربط بين المتهم والمجني عليه لكنه قاطعه منذ وفاة ابن عمه لاعتقاده بأنه السبب في وفاته.

وقال الشاهد إنه لاحظ وجود تقارب بين المتهم والقتيل منذ فترة قريبة فسأله لماذا عادت العلاقة بينك وبين المجني عليه على رغم أنك كنت لا (تطيقه)، فأجاب: «مثل ما أخذوا روح ولد عمي باعرف شلون أرجع حق المرحوم» فسألته كيف فرد «ستعرف مع الأيام فليس كل شيء يقال».

واستطرد الشاهد قائلا: في يوم الواقعة خرجت من عملي وذهبنا أنا والمجني عليه وصديق ثالث لتناول العشاء فالتقينا مجموعة أصدقاء ومنهم المتهم، فنزل المجني عليه وتحدث إليه بعيداً عن المجموعة وفجأة حدثت مشاجرة افتعلها المتهم وقام بطعن المجني عليه في صدره بكسين اخرجها من جيب بنطاله، وعندما سقط المجني عليه على الأرض اكمل طعناته في بقية جسده.

لكن المتهم «18 عاماً» أنكر في التحقيقات نية القتل، وقال إنه حدثت مشاجرة عادية وقام المجني عليه بضربه (بوكس) على وجهه، مما استفزه وكان يحتفظ بمطواة تفتح بزر على الجانب، وهي حادة جدا، وعندما ضربه المجني عليه قام بإخراجها وطعنه في صدره فسقط على الارض فأكمل بثلاث طعنات أخرى، وعندما أراد أحد الأصدقاء منعه أصيب في يده.

العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً