العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

سفراء «المبادرة الخليجية» يبحثون مع ولد الشيخ الحل السياسي

تركيا ترفض حكومة الانقلابيين وتدين استهداف السفينة الإماراتية

عبداللطيف راشد الزياني
عبداللطيف راشد الزياني

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف راشد الزياني في مكتبه بمقر الأمانة العامة بمدينة الرياض أمس الثلثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، آخر تطورات الأوضاع اليمنية، والجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لاستكمال مشاورات السلام اليمنية، فضلاً عن دفع العملية السياسية فيها وفق المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن رقم 2216، حسبما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية.

من جهة ثانية، عقد سفراء دول مجموعة الـ18 الراعية للمبادرة الخليجية لليمن، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اجتماعا مع ولد الشيخ أحمد.

وعبر المبعوث الأممي في بداية الاجتماع عن شكره وتقديره للدعم الكبير الذي يلقاه من مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكذلك الدول الراعية للمبادرة الخليجية، معربا عن أمله في استمرار هذا الدعم للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة اليمنية.

وأطلع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة سفراء المجموعة على آخر التطورات الجارية على الساحة اليمنية، ونتائج المشاورات التي جرت في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إضافة إلى الجهود والتحركات التي يعتزم القيام بها في المرحلة القادمة من أجل التوصل إلى السلام المنشود في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

من جهتها، أعربت تركيا عن إدانتها للقرارات الأحادية الجانب التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، التي كان آخرها تشكيل حكومة إنقاذ في البلاد. وأكد السفير التركي لدى اليمن لافينت ايلير، خلال استقبال الرئيس اليمني له اليوم في مدينة الرياض، أن تلك الخطوات تشكل عائقا لإحلال السلام في اليمن.

كما دان السفير، الهجوم الذي شنه الانقلابيون واستهدف سفينة الإغاثة الإماراتية «سويفت» السبت الماضي، مشيرا إلى أن الهجوم يشكل تهديدا خطيرا للملاحة الدولية.

 

         

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً