العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

وزيرة الصحة تشارك في الدورة 63 للجنة الإقليمية لـ "الصحة العالمية لشرق المتوسط"

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

ترأست وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح وفد مملكة البحرين في أعمال الدورة الثالثة والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط التي تعقد خلال الفترة من (3 إلى 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط في القاهرة.

واستهلت أعمال الدورة بجلسة افتتاحية ألقيت فيها كلمات من المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية علاء الدين العلوان ومن المديرة العامة للمنظمة مارغريت تشان، حيث ركزت الكلمات على التقدم المحرز والتحديات الكبرى التي تواجهها تنمية القطاع الصحي في الإقليم.

وأعقب هذه الجلسة، جلسة إجرائية تم فيها انتخاب هيئة المكتب، حيث تم انتخاب وزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية أحمد عماد الدين راضي رئيساً لهذه الدورة، وتم اعتماد جدول الأعمال وتشكيل لجنة الصياغة.

ومن بعدها تم استعراض التقرير السنوي للمدير الإقليمي للعام 2015م والتقارير المرحلية الخاصة بالتغطية الصحية الشاملة، والوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها، وتنفيذ اللوائح الصحية الدولية، والتي تعتبر مملكة البحرين إحدى الدول التسع من الإقليم التي بادرت إلى  تنفيذ التقييم الخارجي للوائح الصحية الدولية وهو إنجاز تمت الإشادة به من قبل جميع الأعضاء.

هذا وقد شاركت الوزيرة في الجلسة المغلقة لانتخاب المدير الإقليمي للمنظمة بحضور المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان ورؤساء الوفود، حيث تقدم للمنصب أربعة مرشحين من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تونس وجمهورية السودان والمدير الحالي للمكتب علاء العلوان، واتسمت عملية الانتخابات بالشفافية والتنظيم المتميز.

وأسفرت النتائج عن فوز مرشح دولة الإمارات العربية المتحدة محمود محمد فكري بالمنصب. وقدم جميع رؤساء الوفود التهنئة لمحمود فكري لتعيينه في هذا المنصب مع تمنياتهم له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة.

يشار إلى أنه عقد على هامش أعمال الدورة اجتماع تشاوري لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي بهدف تنسيق وتوحيد الجهود فيما يخص البنود ذات الاهتمام المشترك بين دول المجلس.

ومن جانب آخر، شارك الوفد المرافق لوزيرة الصحة في أعمال الجلسات الفنية، والتي شملت كافة القضايا الصحية ذات الأهمية للإقليم، وتقدم الوفد بمداخلات، أوضح فيها الجهود التي تبذلها مملكة البحرين في تقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية وما حققته من إنجازات تتماشى مع الأهداف الدولية في المجال الصحي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً