العدد 5142 - الثلثاء 04 أكتوبر 2016م الموافق 03 محرم 1438هـ

رئيس الحكومة اللبنانية يدعو إلى حملة إنقاذ وطني

دعا رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام اليوم الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إلى حملة انقاذ وطني في ظل أصعب المراحل التي يمر بها لبنان .

وقال سلام، في كلمة ألقاها في حفل إطلاق مؤتمر "نهوض لبنان نحو دولة الإنماء" في السراي الحكومي في بيروت ، "إننا مدعوون الى حملة إنقاذ وطني ولدينا الكثير من الميزات التي تساعد أي خطوة سياسية إيجابية".

وأضاف "إن لبنان يمر بواحدة من أصعب المراحل التي تتطلب معالجات فورية تفاديا للأسوأ"، مشيرا الى "أننا نبحر في بحر تضربه العواصف من كل صوب دون بوصلة وطنية".

وتابع سلام "لن ننجح في إقامة واحة مزدهرة والحدود مقفلة في وجهنا وحسبنا في المرحلة الراهنة أن نصمد ونحصن البلاد في انتظار سقوط المدافع"، مضيفاً "لقد انضم إلينا مليون ونصف مليون ضيف نتقاسم معهم طوعا لبنان".

ودعا إلى "الذهاب اليوم قبل الغد إلى انتخاب رئيس للجمهورية، وبذلك نعيد التوازن ونحدث صدمة إيجابية لأننا أمام مصير وطن ينادينا".

وقال سلام إن "لبنان يملك نظاماً مصرفياً قوياً يحقق نسبة نمو متقدمة رغم كل الظروف"، مشيراً إلى أن بلاده تتمتع "باستقرار أمني" بفضل الجيش اللبناني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:01 ص

      با العقل فقط كيف تحصن لبنان وهي منذ سنوات من غير رئيس ودولة داخل دولة يتنافسون عليها وكل من لديه جيش آخر ؟ الجيش البناني وجيش حزب الله كيف يستقر لبنان في هذه الضروف ؟ نريد ان نفهم

    • زائر 3 زائر 1 | 11:13 ص

      يا سيد تمام اذا اردت الاستقرار للبنان فما عليك الا القضاء على المليشيات الأجنبية التى تسيطر على مفاصل البلد و همشت دور الحكومة

اقرأ ايضاً