العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

الإمارات تؤكد وقوع إصابات في طاقم السفينة المستهدفة في اليمن

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أمس الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) وقوع إصابات جراء استهداف الحوثيين في اليمن الأسبوع الماضي سفينة إماراتية اثناء عبورها مضيق باب المندب، مؤكدة أنها كانت مدنية الطابع والطاقم.

وكانت القوات المسلحة الاماراتية التي تشارك في التحالف العربي بقيادة السعودية الداعم لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أعلنت يوم السبت الماضي تعرض إحدى سفنها المؤجرة لـ «حادث» لم يؤد لوقوع اصابات. إلا أن الحوثيين وحلفاءهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح قالوا انهم استهدفوا السفينة، وهو ما اكدته قيادة التحالف.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الانباء الرسمية الاماراتية، أن طاقم السفينة كان مكوناً من 24 شخصاً، هم عشرة هنود وسبعة أوكرانيين وأربعة مصريين، إضافة إلى مصري وليتواني وأردني.

وأضافت: «يتلقى معظم طاقم السفينة العلاج في الدولة حيث تعرضوا لإصابات جراء الهجوم السافر على السفينة».

وشددت الخارجية على أن السفينة تتبع «لشركة الجرافات الوطنية الاماراتية، وليست لها اي صفة عسكرية، وهذا ما يؤكده عدم قدرتها على رد الهجوم الذي تعرضت له في ممر ملاحي دولي».

واكدت أن «ميليشيات الحوثي وصالح تعلم تماماً بأن السفينة المدنية مخصصة لأغراض إنسانية ولم تنفذ أي عمليات عسكرية»، وانها نقلت خلال الفترة الماضية «اطنانا من المساعدات الانسانية وآلاف السلال الغذائية واكثر من 1000 جريح يمني ومرافقيهم للعلاج في الخارج».

العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً