العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

يوتلسات يعلق بث قناة فضائية كردية بطلب من انقرة

اعلنت شركة يوتلسات الاوروبية لتشغيل الاقمار الاصطناعية أمس الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) انها علقت بث قناة تلفزيونية كردية بناء على طلب من الهيئة التركية لتنظيم الاعلام المرئي والمسموع، في قرار نددت به الفدرالية الاوروبية للصحافيين.

وقال مدير يوتلسات رودولف بلمر امام لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس الشيوخ الفرنسي "نحن موجودون في تركيا وفي هذا الإطار علينا ان نتعامل مع السلطات التركية وبخاصة مع الهيئة التركية الناظمة للمرئي والمسموع والتي تسمى المجلس الاعلى التركي للإذاعة والتلفزيون".

واضاف ان "المجلس أبلغنا عندما طلب منا وقف بث القناة الكردية انها تنتهك القوانين التركية"، مشيرا الى ان الشركة عمدت على الاثر الى تعليق بث القناة "بانتظار القرار الذي سيصدر عن ثلاث هيئات ناظمة في ثلاث دول اوروبية تبث منها القناة" هي بلجيكا والنروج والسويد.

وشدد مدير يوتلسات على ان الهيئة التركية الناظمة للمرئي والمسموع هي "عضو في المجلس الاوروبي وعضو مشارك في الهيئات الناظمة للإعلام المرئي والمسموع الاوروبي"، مضيفا "ما نقوم به هو تطبيق قوانين بلادنا واوروبا ليس الا".

ولكن موظفي القناة استنكروا قرار يوتلسات تعليق بثها، وكذلك فعلت الفدرالية الاوروبية للصحافيين.

وقالت الفدرالية ان مصادرها "تفيد ان يوتلسات تعرض لضغوط من جانب المجلس الاعلى التركي للإذاعة والتلفزيون لوقف بث قناة +ميد نيوز تي في+ التي تعتبرها السلطات التركية قناة تلفزيونية موالية لحزب العمال الكردستاني" الذي تحظره تركيا وتعتبره منظمة ارهابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً