العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

من المعرضون لإدمان الكحول أكثر من غيرهم؟!

الوسط – المحرر الصحي 

تحديث: 12 مايو 2017

نشرت بعض وسائل الإعلام نتائج دراسات أجراها أطباء وأخصائيون بينوا فيها من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإدمان على الكحول ، وذلك وفق ما نقل موقع قناة "روسيا اليوم" أمس الأربعاء (5 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

وبعد الرجوع لنتائج تلك الدراسات تبين للخبراء أن من يعملون في مهن معينة قد يكونون أكثر عرضة للإدمان على المشروبات الكحولية  أكثر من غيرهم.

وقد جاء في المرتبة الأولى الأشخاص من فئة العمال والمثقفين، لا سيما الصحافيين والفنانين والأطباء، حيث تبين الدراسات أن الأشخاص الذين يعملون في هذه المهن ميالون أكثر من غيرهم لتعاطي المشروبات الكحولية.

وتعود رغبة هؤلاء الأشخاص في تعاطي المشروبات الكحولية إلى الضغوطات الجسدية أو الذهنية أو النفسية الكبيرة التي يتعرضون لها في أثناء العمل.

كما أوضح "يفغيني برون" كبير اختصاصيي علم النفس في وزارة الصحة الروسية أن "إدمان الكحول شائع بين الأطباء والجراحين وأطباء التخدير والعناية المركزة، بسبب الطابع الخاص لمهنتهم الذي يعرضهم للكثير من الضغوطات النفسية".

أما في المرتبة الثانية فيأتي الأشخاص المؤهلون وراثيا للإدمان الكحولي. وبالرغم  من عدم وجود دلائل على صلة الإدمان بالوراثة، قال الخبراء أن هناك 7 جينات تزيد من خطر الإدمان على الكحول. ولكن تلعب البيئة المحيطة بحسبهم دورا أكبر من دور الجينات في تعاطي الإنسان للمشروبات الكحولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً