العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

مدرب السعودية: متحمس لمواجهة استراليا... ولا تهمني الفوارق الجسمانية

أعرب الهولندي بيرت فان مارفيك، مدرب منتخب السعودي لكرة القدم، أمس الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) عن تحمسه للقاء فريقه مع نظيره الاسترالي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مدرب منتخب السعودي لكرة القدم، تحدث خلاله عن لقاء الفريق المرتقب مع ضيفه منتخب استراليا في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 اليوم الخميس (6 أكتوبر 2016).

وقال فان مارفيك "إنني متحمس لمواجهة منتخب استراليا. إنها المباراة الأهم لي شخصيا منذ أن توليت قيادة المنتخب السعودي".

وأضاف مدرب منتخب السعودية "عملنا في الفترة الماضية كل شيء من أجل أن نكون في كامل جاهزيتنا، كما أننا نعلم جيداً بأننا سنلعب أمام منتخب قوي يعد من أفضل منتخبات المجموعة، ونحن كذلك منتخب قوي وكلا المنتخبين تمكنا من تحقيق العلامة الكاملة في الجولتين الماضيتين".

وأوضح فان مارفيك "قمنا بتحليل منتخب استراليا جيداً، ووقفت بنفسي على ذلك عن قرب من خلال مشاهدتي للقائه الودي، الذي جمعه بمنتخب انجلترا، لأنني أعلم بأننا سنلتقي بمنتخب قوي يلعب الكرة الجيدة ولديه خبرة كبيرة".

وعن الفوارق الجسمانية ما بين المنتخبين التي تصب في مصلحة المنتخب الاسترالي، رد فان مارفيك "في اختياراتي أفضل التركيز على الجانب الفني للاعبين، فلا يمكنني أنا كمدرب أن أزيد من أحجام اللاعبين، كما يجب علينا ألا ننسى بأن هناك فرقا كبيرة لا تمتلك بنية جسمانية للاعبيها، لكنها بالجانب الفني تتمكن من تحقيق النتائج".

وعما إذا كان يعتبر الفوز في الجولتين الثالثة والرابعة القادمتين بمثابة قطع لمنتصف الطريق، قال المدرب الهولندي "لا اعتقد بأننا سنكون قد أنجزنا المهمة، فمهمتنا بلوغ كأس العالم، والآن قطعنا الشوط الأول بوصولنا لكأس آسيا، و تبقى لنا الآن الشوط الأهم. فنحن على أتم استعداد على مستوى العامل اللياقي والذهني، ونعلم تماماً بأننا سنواجه فرقا قوية، ولكن لدينا الثقة بأنفسنا، ولسنا متخوفين إطلاقاً من التصفيات".

وعن رسالته للجماهير السعودية، رد قائلاً "أنا سعيد للغاية بأن الملعب سيكون ممتلئ بالجماهير السعودية، وهذا الأمر ذكرني بمواجهة الإمارات، التي كانت حماسية بفضل الجماهير، التي ساندتنا، لذا سيكون الجماهير دافعا كبيرا للاعبين على أرضية الملعب، وأنا سعيد بذلك".

من جانبه، تحدث ياسر المسيليم، حارس المنتخب السعودي، عن اللقاء، قائلا "نقاط مباراة اليوم الثلاث في غاية الأهمية، و نحن كلاعبين متشوقين لهذه المباراة، فالمدرب أوضح لنا نقاط قوة وضعف المنتخب المنافس، لذا فإنه ليس بالمنتخب الغريب عنا".

وعن رسالته للجماهير السعودية، رد قائلاً :تواجد الجماهير سيكون لنا الوقود، ونتمنى بأن يكونوا حاضرين معنا بإيجابية".

يذكر أن المنتخب السعودي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق هدف وحيد خلف منتخب استراليا (المتصدر).

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً