العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية في سبتمبر

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الخميس (6 أكتوبر / تشرين الأول 2016) أن احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية ارتفع بصورة طفيفة في أيلول/سبتمبر الماضي بالمقارنة مع الشهر السابق بفضل زيادة العائدات من الاستثمار في الأصول الخارجية وزيادة القيمة بالدولار للعملات غير الدولارية.

وأوضح البنك المركزي الكوري في بيان صحفي أن احتياطي النقد الأجنبي للبلاد بلغ بنهاية أيلول/سبتمبر الماضي 77ر377 مليار دولار، بزيادة قدرها 31ر2 مليار دولار عن الشهر السابق.

ويتكون احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية والودائع بالعملات الأجنبية بالإضافة إلى ودائع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي ووحدات حقوق السحب الخاصة وسبائك الذهب.

ووصل صافي الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي للبلاد إلى 8ر1 مليار دولار بنهاية الشهر الماضي مقابل 81ر1 مليار دولار في الشهر السابق. وبقيت قيمة سبائك الذهب التي يملكها البنك المركزي بدون تغيير عند 79ر4 مليار دولار خلال الفترة المذكورة.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن كوريا الجنوبية في المركز السابع في العالم من حيث حجم احتياطي النقد الأجنبي حتى نهاية آب/أغسطس الماضي بعد الصين واليابان وسويسرا والمملكة العربية السعودية وتايوان وروسيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً