العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

مسئول تركي: نأمل وصول حجم التجارة مع السعودية إلى 20 مليار دولار

أكد مسئول تركي أن بلاده ماضية في زيادة علاقاتها التجارية والاستثمارية مع السعودية، لكن مشكلة التأشيرات لرجال الأعمال تشكل عائقا أمام تطوير المبادلات البينية ، مشيرا الى أن بلاده تأمل وصول حجم التجارة بين انقره والرياض من 18 إلى 20 مليار دولار.

وقال رئيس مجلس الصادرات التركية محمد بيوك أكشي ، في تصريح خاص نشرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية الصادرة اليوم الخميس (6 أكتوبر / تشرين الأول 2016) إن "صعوبة الحصول على التأشيرة من السعودية وقصر مدتها من أهم العقبات التي تواجه قطاع المال في تركيا"، لافتا إلى أهمية إنهاء اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ودول الخليج، كما دعا إلى أهمية توقيع اتفاقية التفضيل التجاري بين البلدين.

وأضاف "نحن في حاجة إلى العمل المشترك بين البلدين من حيث سهولة وصول التجارة وتدفق الاستثمارات بين البلدين بإقامة مشاريع ومصانع مشتركة في السعودية أو تركيا أو دول أخرى ثالثة سواء في إفريقيا أو غيرها في إطار الشراكة".

وبحسب المسئول التركي فإن بلاده تستهدف الوصول بالتجارة بين تركيا والسعودية من 18 إلى 20 مليار دولار عام 2023 خاصة أن تركيا لديها كافة المنتجات المطلوبة في السعودية والتي تستوردها من دول أخرى مثل الصين وأمريكا وألمانيا وغيرها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً