العدد 9 - السبت 14 سبتمبر 2002م الموافق 07 رجب 1423هـ

رئيس جامعة البحرين يفتتح الحلقة الدراسية للأرصاد الجوية العالمية

افتتح رئيس جامعة البحرين ماجد علي النعيمي صباح أمس الحلقة الدراسية للأرصاد الجوية العالمية عن «تفسير نواتج النظام العالمي لمعالجة البيانات وتحسين الخدمات في مجال الطقس»، والتي ينظمها مركز أبحاث الطاقة بعمادة البحث العلمي وستستمر لغاية 26 من الشهر الجاري.

يقوم بتنفيذ هذه الحلقة كل من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في جنيف، ودائرة الأرصاد الجوية في مملكة البحرين. وقال رئيس الجامعة: إن وجود مثل هذه الحلقة الدراسية القيمة يتماشى مع سياسة الجامعة التعليمية الهادفة إلى خدمة المجتمع ومواكبة الحياة اليومية، كما أن هذا الموضوع الحيوي يعد إضافة مهمة لجامعة البحرين التي تسعى دائما لاستضافة مثل هذه الفعاليات العلمية ذات المردود الإيجابي الكبير على مستوى الأكاديميين والطلبة. وتتشرف جامعة البحرين بشكر المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في جنيف على اختيارها مملكة البحرين وجامعة البحرين عقد مثل هذه الحلقة الدراسية المتميزة، ونحن نفخر بكل الجهود التي يبذلها المختصون والاكاديميون من البحرين وخارجها لإنجاح مثل هذه الفعاليات.

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من عشرين مشاركا من عدة دول مختلفة يشاركون في هذه الحلقة، مثل: المملكة المتحدة، السويد، بنغلادش، الأردن، كازخستان، مولديفيا، باكستان، سيرلانكا، أوزبكستان، إيران، سورية، استراليا، اليمن، طاجيكستان، كندا، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى مشاركين من مملكة البحرين. ومن جانب آخر، فإن خبراء عالميين في هذا المجال من كل من: سويسرا، المملكة المتحدة، استراليا، كندا سيحاضرون في هذه الحلقة

العدد 9 - السبت 14 سبتمبر 2002م الموافق 07 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً