العدد 5143 - الأربعاء 05 أكتوبر 2016م الموافق 04 محرم 1438هـ

مساعدة حكم تتسبب في تدريب نجمي منتخب التشيك مع فريق نسائي

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أجبر نادي سبارتا براغ التشيكي حارس مرماه توماس كوبيك، ولاعب خط وسطه لوكاس فاتشا، بالتدريب مع فريق نسائي تابع للنادي، بعد إهانتهما لمساعدة الحكم خلال مباراة الفريق أمام زبرويوفكا برنو التي انتهت بالتعادل 3-3 ضمن منافسات بطولة الدوري المحلي.

ووفقاً لتقارير نشرت في عدة وسائل الإعلام، ومنها "سكاي سبورتس" وصحيفة "الميرور" البريطانية، فإن اللاعبين عبرا عن سخطهما من مساعدة الحكم لوسي راتايوفا، بعد قرارها المثير للجدل باحتسابها هدف التعادل لفريق زبرويوفكا برنو في الوقت بدل الضائع وسط اعتراض من قبل لاعبي فريق سبارتا براغ بأن المهاجم ألويس هايكا كان في موقف تسلل واضح.

وبعد المباراة، توجه حارس مرمى منتخب التشيك كوبيك (24 عاماً) ولاعب الوسط فاكا (27 عاماً) إلى مساعدة الحكم راتايوفا، وألقيا عليها عبارات جارحة، إذ علق كوبيك أن "مكان المرأة مع المقود"، و"لا ينبغي أن تكون ضمن طاقم التحكيم لمباريات الرجال".

في حين علق فاكا، الذي لم يكن يشارك في المباراة، قائلاً: "ينبغي على المرأة أن تكون في المطبخ وليس واحدة من طاقم التحكيم للعبة يشارك فيها الرجال".

ورداً على ذلك، أوضح الرئيس التنفيذي لنادي سبارتا آدم كوتاليك للصحيفة المحلية يدوف نوفيتي قائلاً: "سيقضي اللاعبان عدة أيام مع فريق نسائي تابع للنادي، إذ يمكن أن يكونا واعيين على أن لدى المرأة الكثير من قيمتها خارج المطبخ".

هذا وقدم الثنائي اعتذارهما عمّا بدر منهما، وقالا إن تعليقاتهما جاءت في لحظة غضب، مع نشر كوبيك على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ووسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى، صورة لزوجته وابنتيه مع تعليقه عليها، "فور انتهاء المباراة قلتُ شيئاً تأسفت عليه وأطلب الصفح من جميع النساء. أحب بناتي وأريد أن يحققن شيئاً في حياتهن.. لكي نكون فخورين بهن".

الجدير ذكره أن رئيس الاتحاد التشيكي لكرة القدم ميروسلاف بيلتا قد أدان تصرف الثنائي، واصفاً إياه بأنه "غير مقبول".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً