العدد 5144 - الخميس 06 أكتوبر 2016م الموافق 05 محرم 1438هـ

الأركان التركية: قصف 49 موقعا لـ "داعش" شمالي سورية

قصفت القوات المسلحة التركية، 49 هدفاً تابعاً لتنظيم "داعش" الإرهابي في سورية، اليوم الجمعة، في إطار عملية "درع الفرات" التي أطلقتها أواخر أغسطس/ آب الماضي، لدعم "الجيش السوري الحر" في تحرير المناطق التي سيطرت عليها المنظمات الإرهابية.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الأركان التركية، اليوم الجمعة (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، حول تطورات العملية العسكرية في يومها الـ 45، والتي أطلقتها وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، في الشمال السوري لتطهير المنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم "داعش"،بحسب وكالة انباء الاناضول.

وذكرت رئاسة الأركان، أن القوات المسلحة استهدفت مواقع وتحصينات عسكرية وأماكن إيواء مؤقتة كان يقنطها الإرهابيون.

وتمكنت قوات المعارضة السورية المعتدلة، بفضل القصف التركي برا وجوا، من السيطرة إلى حد كبير على الحي السكني بمنطقة أختارين على خط "أعزاز - الراعي (جوبان باي)" بريف مدينة حلب، بعد اشتباكات مع "داعش"، بحسب بيان رئاسة الأركان.

وخلال الاشتباكات، قتل تسعة أشخاص من قوات المعارضة السورية، وأصيب 32 آخرون، بجروح متفاوتة، فيما أشار البيان إلى عدم وقوع أي خسائر في الأرواح أو المعدات في صفوف القوات التركية المشاركة في العمليات بالمناطق المذكورة.

وفي سياق متصل، أكّد البيان أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي شنّت غارات جوية ضد مواقع "داعش" في عدة قرى شمالي حلب، وألقت 19 قنبلة على 18 موقعاً يستخدمها مسلحو التنظيم كمراكز لقيادة العمليات ومخازن للأسلحة والذخيرة.

وأوضح، أن قوات التحالف الدولي أيضاً شنّت ثلاث غارات جوية على مواقع "داعش" في مناطق جنوبي أختارين، وتمكنت من قتل 3 من مسلحي التنظيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:52 م

      اين مايسمى الجيش العربي السوري اين نعاجكم .. تركيا يحلق طيرانها بمساء سوريا وروسيا كذلك وامريكا واسرائيل وثيادة الرئيث يتحدث عن ثيادة ثوريا

    • زائر 3 | 12:39 م

      الاسد رجع الى اصله الحقيقي وهو نعجه

    • زائر 2 | 8:42 ص

      وينك يااسد هاهي تركيا تستبيح اراضيك وانت صامت لايكون صرت سنووور واحنا ماندري

اقرأ ايضاً