العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

السعودية تستعيد شيئاً من بريقها بتعادلها مع أستراليا

تعادل مهم للسعودية مع أستراليا  - AFP
تعادل مهم للسعودية مع أستراليا - AFP

استعاد المنتخب السعودي لكرة القدم شيئاً من بريقه وبعضاً من شخصيته كأحد أبرز المنتخبات الآسيوية على رغم تعادله مع ضيفه الأسترالي بهدفين لكل منهما الخميس في الدور الحاسم المؤهل إلى مونديال روسيا 2018.

ويتشارك المنتخبان الاسترالي والسعودي صدارة المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط لكل منهما مع أفضلية للأول بفارق الأهداف فقط، مقابل 6 نقاط لكل من اليابان والإمارات، ولا شيء للعراق وتايلند.

وكان «الأخضر» السعودي قريباً من الخروج بالعلامة الكاملة وانتزاع صدارة المجموعة لولا بعض الأخطاء الفردية التي حدثت أثناء المباراة وساهمت في تسجيل الهدف الأسترالي الثاني، إلى جانب سوء الطالع الذي لازم المهاجم فهد المولد الذي فوت فرصة الحسم في الدقائق الأخيرة. ومنحت هذه النتيجة الإيجابية أمام المنتخب الأسترالي القوي لاعبي السعودية جرعة معنوية كبيرة قبل موقعة «الديربي» المرتقبة مع المنتخب الإماراتي الثلثاء المقبل، كما أنها رفعت سقف الطموح لدى السعوديين الذين يسعون إلى تكرار الإنجازات السابقة وبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة بعد خيبة الأمل في آخر مونديالين.

ومثل منتخب السعودية عرب آسيا في أربع نسخ متتالية لكأس العالم في الولايات المتحدة 1994 (بلغ الدور الثاني) وفرنسا 1998 وكوريا الجنوبية واليابان 2002 وألمانيا 2006.

ويعتبر المنتخب السعودي أحد ثلاثة منتخبات آسيوية لم تخسر منذ بداية التصفيات وحتى الآن، إذ خاض 11 مباراة منها 8 في الدور الثاني و3 في الدور الحاسم، وتمكن من الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 أخرى، وسجل هجومه 33 هدفاً فيما استقبلت شباكه 7 أهداف فقط.

ونال أداء «الأخضر» الثناء من رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد الذي توجه إلى اللاعبين قائلاً: «على رغم التعادل، شكرا لكم على المستوى الذي أثق أنه سيقودنا للفوز في المباراة المقبلة».

وشهدت المباراة أمام أستراليا حضوراً جماهيريّاً لافتاً وصل إلى 51616 متفرجاً احتشدوا على مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله في جدة.

بدوره، أعرب فان مارفيك عن ارتياحه للمستوى والنتيجة بقوله: «كانت المباراة مثيرة كما توقعنا ولعبنا في أول عشرين دقيقة بطريقتنا المعتادة وبأسلوب الضغط العالي وسجلنا هدفين من هجمتين منسقتين، ولكن بعد ذلك لم نظهر بالشكل المأمول كونه من الصعب اللعب بمستوى ثابت طوال المباراة».

وتحدث عن الأخطاء قائلاً: «هدفا المنتخب الأسترالي نجما عن خطأين فرديين، ولكن على رغم ذلك أهنئ اللاعبين على العودة في النتيجة التي أعتبرها إيجابية».

العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً