العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

«قضاء مكة» ينظر في قضية مقيم قتل مواطناً بـ«خاتم» في السعودية

تنظر الدوائر القضائية بمكة المكرمة في السعودية، قضية مقتل مواطن شاب في مضاربة وقعت في ليلة رمضانية بينه وبين مقيمين في سوق تجاري بمحافظة الجموم، والتي انتهت بتعرضه إلى ضربة بـ"خاتم" أحد المقيمين على رأسه وأصيب بنزيف داخل الرأس، الأمر الذي أدخله المستشفى إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم السبت (8 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

وتقدم والد المجني عليه بلائحة استئناف لمحكمة الاستئناف بمكة المكرمة يطالب فيها بإعادة النظر في القضية على إثر صدور الحكم من محكمة مكة المكرمة بعدم علاقة المدعى عليه بوفاة المواطن متأثراً بنزيف في الدماغ، وهو ما أكدت عليه لائحة الاعتراض على الحكم، فيما تضمنت اللائحة تأكيدها على تعرض المجني عليه للضرب بخاتم به فص كبير على مؤخرة رأسه أودت بحياته، واعتمدت اللائحة على التقرير الطبي الذي جاء فيه أن سبب الوفاة هو الإصابات الرضية بالرأس وما أدت عليه من نزيف ومضاعفات.

كما بين التقرير أن المجني عليه وصل للمستشفى في حالة صحية حرجة من فقدان الوعي مع هبوط حاد في العلامات الحيوية واتساع لحدقتي العينيين.

وقدحت لائحة الاعتراض في أقوال الشهود ووصفتها بالتناقض، وقدمت سبع شهادات وعدة قرائن، مؤكدة أن الحكم الصادر لم يتضمن الحكم بالدية المستحقة. وطالبت اللائحة بالحكم بالقصاص على المدعى عليه عطفاً على الشهادات والقرائن التي قدمتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً