العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

"المرور" تنفذ حملات توعوية تتعلق بالقيادة الآمنة للدراجات الهوائية

9 حوادث وفاة لسائقيها في 2015...

نفذت الإدارة العامة للمرور، بالتعاون مع شركة "بتلكو" وجمعية حماية العمال الوافدين، وفي إطار العمل على تعزيز الشراكة المجتمعية، عدداً من الحملات التوعوية تتعلق بالقيادة الآمنة للدراجات الهوائية، تضمنت توزيع مطبوعات توعوية ونحو 400 خوذة للرأس وذلك للتأكيد على ضرورة الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية لتحقيق أقصى درجات السلامة المرورية.

صرح بذلك مدير إدارة الثقافة المرورية، موضحاً أنه من خلال التواجد المروري والخطة الموضوعة للحد من وقوع الحوادث وفي ضوء التحليل الإحصائي البياني لأسباب وقوع الحوادث المرورية، لوحظ في العامين الأخيرين ارتفاع وتيرة وقوع حوادث الدراجات الهوائية، حيث شهد العام 2015 وقوع 9 حوادث وفاة لسائقي الدراجات و33 حادث إصابات بليغة و38 إصابات بسيطة.

وأضاف أنه على رغم الحملات المرورية بشقيها التوعوي والقانوني، مازالت حوادث الدراجات الهوائية، هاجساً يخل بالسلامة المرورية، داعياً أولياء الأمور إلى ضرورة حث أبنائهم على اتباع شروط السلامة المرورية في قيادة الدراجات الهوائية وتركيب الإنارة الأمامية والخلفية وارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة، تعكس الإنارة وتساعد باقي مستخدمي الطريق على رؤيتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:59 ص

      إدارة المرور مشكورة. لكن عملهم و جهدهم غير نافع. لان شوارع البحرين غير مصممة لركوب الدراجات الهوائية و المشاة. Too late لاجل التحسين و التطور.

    • زائر 2 | 7:31 ص

      شكرا لإدارة المرور ولدي سؤال مهم وهو: وماذا عن الدراجات النارية وخصوصاً المزعجة منها بالأصوات؟ ومع أن خطورتها أكبر بمئة مرة من الهوائية وشكراً

    • زائر 1 | 6:10 ص

      اللة يخليكم سوا برامج توعية للاچلاب ولقطاوة وايد امدوسين في الشوارع؟

اقرأ ايضاً