العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في ملاحظة الانتخابات النيابية بالمغرب

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

 

شاركت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ممثلة في عضوي مجلس المفوضين خالد عبدالعزيز الشاعر وبدر محمد عادل، في عملية ملاحظة الانتخابات التشريعية (الانتخابات النيابية) بالمملكة المغربية الشقيقة، التي أجريت أمس الجمعة (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، وذلك بدعوة رسمية وجهت للمؤسسة الوطنية من قبل المجلس الوطني لحقوق الإنسان في المغرب.

وتأتي مشاركة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في ملاحظة عملية الانتخابات النيابية المغربية ضمن مشاركة 37 مؤسسة وطنية ودولية، حيث عبأت هذه المؤسسات أكثر من 4000 ملاحظ من بينهم 92 ملاحظاً دولياً قاموا بعملية الملاحظة.

وتتم دعوة المؤسسات الوطنية المؤهلة والمشهود لها بالعمل الحقوقي الجاد للقيام بمثل هذه المهمات، وذلك من أجل ملاحظة الاستقلالية والمحايدة للانتخابات والتتبع الميداني لسير العمليات الانتخابية بدءاً من الحملة الانتخابية مروراً بيوم الاقتراع وانتهاءً بإعلان النتائج وإعداد التقارير اللازمة بشأنها ورفعها إلى الجهة المختصة.

يذكر أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لها عدة تجارب في ملاحظة الانتخابات، حيث شاركت مؤخراً في ملاحظة الانتخابات التشريعية بالأردن، كما شاركت في مراقبة الانتخابات الجهوية والجمعوية المغربية التي أجريت في العام 2015 ضمن فريق الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً