العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

بالفيديو... روزبرغ أول المنطلقين في سباق جائزة اليابان

سوزوكا (اليابان) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

سينطلق نيكو روزبرغ متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات من المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى بعد أن سجل أسرع زمن في التجارب التأهيلية أمس (السبت).

وتصدر روزبرغ كافة جولات التجارب الحرة للسباق وأكد على تفوقه على حلبة سوزوكا بعد أن سجل أسرع زمن وبلغ دقيقة واحدة و30.647 في التجارب التأهيلية متفوقا بفارق 0.013 ثانية فقط على لويس هاميلتون بطل العالم وزميله في فريق مرسيدس.

وهذه هي المرة 30 التي ينطلق فيها روزبرغ من مركز أول المنطلقين على مدار مسيرته كما أنها الثالثة على التوالي له على حلبة سوزوكا مع فريق مرسيدس الذي يمكنه حسم لقب الصانعين اليوم. وانتزع فريق مرسيدس مركز أول المنطلقين 52 مرة في آخر 54 سباقا.

وسيوفر الانطلاق من المركز الأول فرصة ذهبية لروزبرغ لتوسيع الفارق في الصدارة والذي يبلغ 23 نقطة حاليا مع زميله هاميلتون حامل اللقب وذلك مع تبقي أربع جولات على نهاية البطولة عقب سباق اليابان.

وكان السائق البريطاني يتصدر سباق ماليزيا بفارق مريح إلا محرك سيارته احترق قبل 16 لفة من النهاية على حلبة سيبانغ لينسحب من السباق ويفشل في تحقيق انتصاره رقم 50 على مدار مسيرته.

وسينطلق سائق فيراري كيمي رايكونن من المركز الثالث في السباق متفوقا على زميله سيباستيان فيتل - بطل العالم أربع مرات. إلا أن فيتل سيخوض السباق اليوم وهو يحمل عقوبة التأخر ثلاثة مراكز عند الانطلاق بعدما تسبب في حادث لروزبرغ في بداية السباق الأخير في ماليزيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا