العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

"حماس" تأسف لاستثناء غزة من زيارة وفد المحكمة الجنائية الدولية

أعربت حركة "حماس" اليوم السبت (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) عن أسفها لعدم زيارة وفد المحكمة الجنائية الدولية قطاع غزة، معتبرة ذلك "استسلاماً لإملاءات إسرائيل".

وقال بيان صادر الحركة إنها "تأسف لاستسلام وفد المحكمة الجنائية لإملاءات الاحتلال الإسرائيلي وتحكمه بجدول زيارة وفد المحكمة الذي استثنى زيارة الوفد إلى قطاع غزة الذي يعتبر المسرح الرئيسي للجرائم الإسرائيلية 2014".

واعتبر البيان بناء على ذلك أن زيارة الوفد "فارغة المضمون ولن يكون لها جدوى، وأنها تسببت في المزيد من الألم لشعبنا وأهالي الضحايا الذين كانوا ينتظرون دورا فاعلا لمحكمة الجنايات الدولية يضمن إنصافهم ويقدم الإسرائيليين القتلة إلى المحاكم الدولية".

وبدأ وفد من المحكمة الجنائية الدولية الأربعاء الماضي زيارة إلى الضفة الغربية وإسرائيل تستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.

من جهته رحب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في بيان صحفي له بزيارة وفد المحكمة الدولية التي تعد الأولى من نوعها لفلسطين.

واعتبر عريقات أن هذه الزيارة "تؤكد أن المحكمة الجنائية ذات الاختصاص بجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين"، مشيرا إلى أن هدف الزيارة إجراء فحص أولى بالملفات الفلسطينية المقدمة للمحكمة ضد إسرائيل.

بدوره دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير عيسى قراقع المحكمة الجنائية الدولية إلى فتح تحقيقات بشأن المعاملة التي يتلقاها الأسرى الفلسطينيين من إسرائيل.

وطالب قراقع في بيان صحفي وفد المحكمة بـ "الإسراع بفتح تحقيقات حول جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ترتكبها السلطات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونها".

وحث قراقع الوفد على زيارة السجون ومراكز التحقيق والمحاكم العسكرية الإسرائيلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً