العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

زلات دونالد ترامب المتكررة بحق النساء

رغم تأكيد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب مراراً في اجتماعاته ان "لا احد يحترم النساء بقدر ما أفعل"، فان هذا السلوك المثالي المعلن لا ينسجم مع زلات لسانه المتكررة التي تنطوي على تمييز جنسي وفظاظة.

في ما يأتي عينات من هذه التصريحات:

 

-"حاولت ان اقبلها وكانت متزوجة (..) انا انجذب تلقائيا الى الحسناوات واعانق بلا تردد. وحين تكون نجماً، يدعنك تفعل ما تريد...". هذا التصريح الاخير للمرشح الجمهوري الذي كشف أمس الجمعة (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، هو على الارجح الاكثر اثارة للصدمة وبالتأكيد الاشد انعداماً للذوق.

ورغم انه يعود الى 2005، فان تأثيره كان أشبه بدوي قنبلة قبل المناظرة البالغة الاهمية مساء الاحد بين دونالد ترامب والمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وفي مسعى لتخفيف الأضرار، بث ترامب شريط فيديو اعد على عجل اكد فيه انه "مفعم بالتواضع" وتعهد ان يصبح "رجلا افضل".

 

-"انظروا الى هذا الشكل. من سيصوت له؟". هكذا وصف ترامب منافسته السابقة في الانتخابات التمهيدية الجمهورية كارلي فيورينا.

وردت عليه الاخيرة لاحقاً في نقاش تلفزيوني معتبرة انه يعاني عقدة كراهية النساء.

 

-"يمكن ان نرى الدم يسيل من عينيها، ومن ... لست ادري اين؟" وصف ترامب بهذه الطريقة ما اعتبر انها كراهية تكنها له صحافية فوكس نيوز ميغين كيلي في اول مناظرة للانتخابات التمهيدية للجمهوريين في أغسطس 2015.

ونفى لاحقا ان يكون اراد التلميح الى العادة الشهرية للصحافية التي وصفها ايضاً بـ "بيمبو" (طفلة).

 

-"لقد زاد وزنها كثيرا، ما يطرح مشكلة حقيقية". استهدف ترامب بهذه الكلمات اليسيا ماشادو وهي فنزويلية نالت لقب ملكة جمال العالم في 1996 حين كان المرشح ينظم هذه التظاهرات.

واشارت ماشادو التي اصبحت من انصار كلينتون الى ان ترامب نعتها بـ "ميس بيغي (خنزيرة)".

 

-"بيل كلينتون كان اسوأ معتد على النساء في تاريخ السياسة (...) وهيلاري تواطأت بمعاملتها هاتيك النساء بطريقة مريعة". في محاولة لإعادة كسب الناخبات اللواتي اصبحن حذرات ازاءه، اعتمد ترامب منذ اشهر هذا الاسلوب لمهاجمة المرشحة الديموقراطية، متهما اياها بتزكية نزوات زوجها.

 

-"انها خنزيرة. وتتحدث مثل سائق شاحنة". بهذه الطريقة شتم ترامب في 2006 الممثلة روزي اودانيل التي نعتته بانه "دجال اعمال".

 

-"اريانا هافينغتون قليلة الجاذبية، داخليا وخارجيا. افهم تماما لماذا تركها زوجها ليرتبط برجل. انه خيار صائب". بهذه الكلمات سخر ترامب في تغريدة في أغسطس/ آب 2012 من كاتبة الافتتاحيات الاميركية التي كشف زوجها السابق انه مثلي بعد عام من طلاقهما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً