العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

المبعوثة الأميركية لدى الامم المتحدة تزور مركز دعم للمنشقين الكوريين الشماليين جنوب سول

ذكرت مصادر رسمية أن السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة زارت مركز دعم للمنشقين الكوريين الشماليين اليوم الأحد (9 أكتوبر / تشرين الأول 2016)، طبقا لما ذكرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء.

فقد قامت السفيرة الأميركية سامانثا باور، التي وصلت إلى سول أمس السبت، بجولة في مركز "هاناون" بمنطقة "أنسيونج" على بعد نحو 77 كيلومترا جنوب سول التقت خلالها بالكوريين الشماليين الذين فروا من بلادهم.

وقالت مصادر مطلعة بحكومة كوريا الجنوبية إن الزيارة تعكس جهود واشنطن لاثارة قضية انتهاكات حقوق الانسان في كوريا الشمالية، والتي يمكن أن تؤدي إلى فرض مزيد من العقوبات على بيونج يانج.

وتجرى محادثات حاليا في مجلس الامن الدولي لفرض عقوبات على كوريا الشمالية بسبب تجربتها النووية الخامسة التي أجرتها في التاسع من أيلول/سبتمبر الماضي.

ولدى وصولها أمس السبت، قالت السفيرة إنها تريد أن تتعرف بشكل مباشر المأزق الذي يعاني منه الفارين من كوريا الشمالية، واضافت انه استنادا إلى ما سمعته، عادت إلى نيويورك للتفاوض بشأن فرض عقوبات جديدة مع دول أخرى.

وأضافت أنه من المؤسف أن يقوم النظام الكوري الشمالي بتهديد شعبه والاساءة إليه.

وقالت السفيرة بعد وصولها "لقد قام العالم بمهمة أفضل بكثير لالقاء الضوء على تلك الجرائم التي وقعت في السنوات الاخيرة وإنني هنا للقاء الاشخاص الذين عانوا في ظل حكم النظام الكوري الشمالي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً