العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

الزين تنال إعجاب دول العالم لما قدمته من مستوى في قطر

منتخب السباحة يواصل تدريباته لسباقات سلسلة كأس العالم

مدينة عيسى - اتحاد السباحة 

تحديث: 12 مايو 2017

يستأنف سباحي وسباحات المنتخب الوطني للسباحة تدريباتهم استعداداً لخوض منافسات السباقات المتبقية لهم ضمن مشاركة المنتخب الوطني للسباحة في سلسلة حلقات سباقات كأس العالم للسباحة التي تقام هذه الفترة بمجمع حمد للرياضات المائية بالعاصمة القطرية (الدوحة).

إذ ستكون سباقات السباحين البحرينيين كالآتي: الزين طارق 100 متر حرة و 100 متر متنوع و50 متر فراشة، مريم العريض 100 متر حرة، عبد العزيز دراج 100 متر حرة و 50 متر حرة، سند عبدالله 50 متر ظهر، وتعتبر السباحة الزين طارق أول سباحة بحرينية وخليجية تصل لنهائي سلسلة بطولة كأس العالم للسباحة في سباق 200 متر متنوع وسط منافسة قوية من سباحات العالم، تمكنت السباحة البحرينية الزين طارق بإحراز المركز السابع في سباق 200 متر متنوع أمس بزمن وقدرة 2.54.62، ويعد هذا بمثابة الانجاز يحسب للبحرين والزين بأن يتأهل سباح ذو 11 ربيعاً لنهائي سباق في بطولات العالم.

وقدمت الزين مستوى أفضل من رائع وتفاعل معها جميع من في المجمع المائي خصوصا عند خط النهاية إذ أصبح اصغر سباحة تتأهل لنهائي سباق بأحد البطولات العالمية. وقد تمكن الزين من تحطيم الرقم البحريني في سباق 200 متنوع والمسجل باسمها بـ6 ثواني، وهذا يؤكد أن السباحة تسير في خطى ثابتة نحو تحقيق الهدف المنشود لها ومن قبل الاتحاد البحريني للسباحة وهو التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 وتحقيق نتيجة إيجابية وتمثيل البحرين خير تمثيل في المحفل الرياضي القادم. وقد خطفت البطلة البحرينية الصغيرة الزين أنظار العالم في بطولة العالم للسباحة في كازان الروسية عندما شاركت كأصغر سباحة في بطولات العالم والتي أجبرت الاتحاد الدولي بتغير السن القانوني للمشاركة في بطولة العالم وكذلك الاولمبياد إلى ما أكثر من 14 سنة وهذا ما حرمها للمشاركة في أولمبياد ريو 2016، إذ إن الزين ضمن 10 بنات بدأو منذ 5 سنوات حسب الإستراتيجية الموضوعة من قبل الاتحاد البحريني للارتقاء بلعبة السباحة.

وتشارك البحرين في هذه البطولة بوفد برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للسباحة مريم ميرزا والكابتن ظاعن العامر مدربا والسباحين عبدالعزيز دراج وسند عبدالله والسباحات الزين طارق ومريم العريض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً