العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

طيران الخليج تشرع في استخدام خدمة "سكايب للشركات"

المحرق - شركة طيران الخليج 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أعلنت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – اليوم الأحد (9 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) عن بدء استخدام خدمة سكايب للشركات بهدف تحسين مستوى الاتصالات الداخلية بين مكاتبها في أرجاء العالم لتعزيز مستوى الإنتاجية والكفاءة وتقليل تكاليف الاتصالات.

وتستخدم هذه الوسيلة التقنية الجديدة التي تعزز مهارات التواصل عن بعد سمات الأجهزة المحمولة الجديدة المتوفرة في ويندوز 10 وحزمة برمجيات أوفيس، وذلك بغرض تيسير مشاركة موظفي طيران الخليج على الصعيدين المحلي والعالمي وإتاحة الوصول إلى البيانات على الفور وهو ما سوف يسهم في تقديم خدمات فعَّالة وعالية الجودة لعملائها ، وبفضل تقديم مشروع سكايب للشركات، تمكنت طيران الخليج من التغلب على مسألة طويلة الأجل وهي إيجاد حل تقني شامل يسد حاجات الحوسبة على الأجهزة المحمولة وكذلك رفع مستوى الإنتاجية إجمالاً، وفي ذات الوقت خفض نفقات التقنية والاتصالات التي تنفقها الشركة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات بطيران الخليج جاسم حاجي : «كشركة لديها مكاتب على مستوى العالم، فإننا بحاجة ماسَّة إلى أداة اتصالات ملائمة وقليلة التكلفة والتي تُمكِّن موظفينا التنفيذيين وغيرهم من استخدامها لإجراء المكالمات الهاتفية وعقد الاجتماعات والمؤتمرات المرئية وكذلك إجراء مقابلات مع المرشحين للوظائف دون أن يغادروا مكاتبهم. سكايب للشركات تساعدنا على تقديم خدماتنا بسهولة ويُسر مستعينين بمستوى أفضل من المشاركة والاستعانة بالأجهزة المحمولة بين موظفينا في كافة أرجاء العالم، كما أن هذه الخدمة سوف تسمح لموظفي خدمة العملاء في المستقبل التواصل بشكل أفضل مع عملائنا مستعينين بباقة ثرية من قنوات الاتصال في أي مكان وفي أي وقت».

إن الغرض من استخدام سكايب للشركات هو تيسير التعاون العملي بين مقر طيران الخليج في البحرين ومكاتبها المنتشرة في كافة أرجاء العالم وهو ما سيوفر الوقت والمال؛ وسيأمّن الحصول في ذات الوقت على أفضل مستوى من الإنتاجية.

وقال المدير العام لمايكروسوفت البحرين وعُمان شريف توفيق: «تقوم الأدوات الفعالة مثل سكايب للشركات بتغيير الطريقة التي  تنفذ بها الشركات أعمالها وكيفية تواصلها مع موظفيها. حينما تفكر في شركات متعددة الجنسيات، لن ترى مثالاً لشركة متعددة الجنسيات مثل شركات الطيران، والآن يمكن لموظفي طيران الخليج تحسين مستوى الإنتاجية بفضل استخدام الأجهزة المحمولة طوال الوقت، حيث يمكنهم اصطحاب مكاتبهم أينما ذهبوا والوصول المباشر لعملهم على جهاز ويندوز الذي يختارونه وكل ذلك داخل بيئة تقنية آمنة. نحن على يقين أن استخدام طيران الخليج لخدمة سكايب للشركات سوف يُحسِّن من خبرة المستخدِم وتمكن الناقلة الوطنية من تيسير تقديم خدماتها.»

تسمح خدمة سكايب للشركات التي كانت تحمل سابقا اسم Microsoft Lync لمجموعات العمل الاتصال ببعضهم البعض من أي مكان مستخدمين تطبيقات تعمل على الأجهزة المحمولة المخصصة لأجهزة ويندوز وiOS وأندرويد، كما يمكن للمجتمعين عن بعد المشاركة في الاجتماعات بفضل سمات Skype for Business Room Systems وكذلك Surface Hub. كما يدعم سكايب للشركات عقد جلسات مجموعات تعاونية وكذلك إرسال بث إذاعي أو مرئي أو الاتصال بمؤتمر باستخدام هاتف، وهو ما يوفر مستوى مشاركة يساعد المؤسسات من كافة أرجاء العالم على تحقيق المزيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً