العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

"التجارة" تقيم ورشة عمل تدريبية عن التجارة الإلكترونية بالمجلس الأعلى للمرأة

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة ورشة عمل تدريبية عن التجارة الإلكترونية لسيدات الأعمال وذلك يوم الخميس الماضي الموافق 29 سبتمبر/ أيلول 2016  بمقر المجلس في منطقة الرفاع وبحضور ما يقارب 20 سيدة أعمال.

وارتكزت الورشة على أهمية نشر الوعي الثقافي فيما يختص بتمكين المرأة في المجال الاقتصادي وتوضيح الخطوات الأساسية والمفاهيم اللازمة لتطوير أو بدء أنشطتهن التجارية المتنوعة.

فقد تضمنت الورشة على محاور متعددة منها: توضيح مبادئ وأساسيات التجارة الإلكترونية وفوائدها المتعددة بالنسبة للمؤسسات التجارية من ناحية تحقيق أرباح أكثر وتوسيع نطاق المؤسسات التجارية من المحلي إلى العالمي وتخفيض التكاليف،  إلى جانب شرح نطاق تعاملات التجارة الإلكترونية ودور إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات كمؤسس ومنظم للتجارة الإلكترونية في مملكة البحرين. بالإضافة إلى التركيز على المتطلبات اللازمة لمزاولة الأنشطة التجارية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية منها أهمية وجود الموقع الإلكتروني المقترح لإجراء الأنشطة وبوابة الدفع الإلكتروني المقترحة لإتمام المعاملات الإلكترونية.

واختتمت الورشة بعرض تطبيقات عملية وتجارب ناجحة للمواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات إلكترونية متنوعة وتهم المؤسسات التجارية منها نظام السجلات التجارية وموقع الحكومة الإلكترونية وموقع أدوات المساعدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمملكة البحرين وغيرها من التجارب الناجحة، كما تم عرض فيلم توعوي قصير عن التجارة الإلكترونية وأمن الإنترنت.

الجدير ذكره  أن الورشة قد حظيت على تفاعل وإشادة الحضور وأهمية استمرار التعاون مع المجلس الأعلى للمرأة لتقديم ورش عمل تدريبية متنوعة تهم تمكين المرأة اقتصادياً وتكنولوجياً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً