العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

كأس العالم تلهب حماس مولر والمنتخب الألماني

يبدو أن توماس مولر يستعيد أداؤه المعهود وحاسة التسجيل بمجرد اقتراب موعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وسجل مولر نجم بايرن ميونيخ هدفين خلال الفوز على التشيك 3-صفر أمس (السبت) وهي ثاني مباراة على التوالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 يحرز فيها هدفين بعدما حقق الأمر ذاته خلال الفوز على النرويج 3-صفر الشهر الماضي.

واقتسم مولر صدارة هدافي مونديال 2010 بجنوب إفريقيا برصيد خمسة أهداف كما سجل خمسة أهداف خلال مشوار ألمانيا نحو التتويج بلقب مونديال البرازيل 2014.

وسجل مولر (27 عاما) 30 هدفا لمنتخب الماكينات خلال 80 مباراة دولية لكنه لم ينجح في التسجيل أبدا خلال البطولات القارية، وأثيرت الكثير من الأقاويل حول مستواه بعد فشله في تسجيل أي هدف في يورو 2016 بفرنسا.

وتتزايد التكهنات حول المهاجم الدولي بعد فشله في تسجيل أي هدف في الموسم الحالي من البوندسليغا، لكنه نجح في إخراس المنتقدين بتسجيله أربعة أهداف من أصل ستة أهداف أحرزتها ألمانيا خلال مباراتين في تصفيات كأس العالم.

وقال مولر مساء السبت "الأمر مثير ومضحك بعض الشيء إذ ينجح الأمر مجددا عندما تتعلق الأوضاع بكأس العالم، من الممكن استخلاص الكثير من القصص من هذا،، لقد استمتعنا بالمباراة حقا".

ومن جانبه، أوضح مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف "توماس مولر بإمكانه دائما تسجيل الأهداف عندما تسنح له الفرصة، الآن يعيش مسيرة جيدة مرة أخرى".

وستكون المهمة التالية لمولر خلال المباراة أمام ايرلندا الشمالية في هانوفر يوم الثلثاء المقبل.

قبل نحو أربعة أشهر حرم مولر من تسجيل هدفين محققين بسبب القائم والعارضة خلال الفوز الصعب لألمانيا على ايرلندا الشمالية بهدف نظيف في دور المجموعات ليورو 2016، إذ أحرز الغائب ماريو غوميز هدف الحسم.

وحث لوف لاعبيه على إظهار نفس الإصرار، نفس الأداء ونفس الدقة في التمرير التي انتهجها الفريق أمام التشيك، خلال المباراة أمام ايرلندا الشمالية التي من المتوقع أن تلعب بعمق دفاعي مثلما حدث خلال مباراة الفريقين بكأس الأمم الأوروبية.

وأوضح لوف "ينبغي أن نفرض طريقة لعبنا بنفس الطريق إذا أردنا تحقيق النجاح".

وتكفل توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني بتسجيل الهدف الأخر لألمانيا خلال مباراة الأمس في حضور حشد من الجماهير المتحمسة في هامبورغ، والتي شاهدت سيطرة مطلقة لمنتخب بلادها على مجريات المباراة.

وقال المدافع جيروم بواتينغ الذي عاد للفريق للمرة الأولى منذ يورو 2016 "الأداء كان جيد جدا في مجمله، لكن كان بإمكاننا أن نفوز بعدد أكبر من الأهداف".

وأوضح المدافع الأخر ماتس هوميلز أن منتخب ألمانيا يسير الآن في الطريق الصحيح وحقق العلامة الكاملة، في تناقض كبير مع مشواره في التصفيات المؤهلة ليورو 2016.

وأشار هوميلز "لم نبدأ مشوارنا في التصفيات السابقة بشكل جيد، لكننا مصممون على تجنب هذا الأمر في العام الحالي، نحن في قمة التركيز والأمور تبدو جيدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً