العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تعرض الأحد المقبل فيلم "الجذور والأغصان" وتكرم رواد الثقافة الإسلامية

عبد العزيز سعود البابطين
عبد العزيز سعود البابطين

مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية 

تحديث: 12 مايو 2017

أنجزت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية فيلماً سينمائياً وثائقياً بعنوان "الجذور والأغصان"، وذلك بمناسبة احتفالية الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام.

 وسوف يعرض الفيلم برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، في الساعة السابعة من مساء يوم الأحد المقبل (16/10/2016) على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، كما سوف يتم تكريم أسماء رموز أسست للثقافة الإسلامية، وكان لها الدور الإيجابي في تأهيل المجتمع الكويتي ثقافياً وهم: الشيخ عبدالعزيز الرشيد والشيخ يوسف بن عيسى القناعي والشيخ عبدالله النوري والشيخ عبدالرحمن السميط والشيخ عبدالمحسن إبراهيم البابطين.

وقال رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين عن فيلم "الجذور والأغصان" بأنه إهداء من المؤسسة إلى الشعب الكويتي حيث يوثق الفيلم للثقافة الإسلامية في الكويت منذ نشأتها عبر العصور إلى يومنا هذا، راصداً تأثير هذه الثقافة على النواحي الاجتماعية والاقتصادية والأدبية والتعليمية والمعمارية، وغيرها من مظاهر الحياة التي كانت الثقافة الإسلامية مرجعاً لها.

وأضاف البابطين: يستحضر الفيلم شخصيات بارزة في الثقافة الإسلامية من أصحاب الفكر الذين أسهموا في تأسيس ثقافة إسلامية معتدلة تعكس حقيقة التسامح والتعايش بين أبناء الكويت منذ القدم وحتى يومنا هذا. كما يستضيف شخصيات معاصرة من مختلف التخصصات ليتحدثوا عن جوانب مهمة في حياة الكويت.

وتابع البابطين: لم يقتصر الفيلم الوثائقي "الجذور والأغصان" على مرحلة التأسيس، بل غطت أحداثة مختلف المراحل الزمنية، فهو يسترجع أحداثاً ومواقف ربما يغيب بعضها عن ذاكرة الحاضر، فقمنا باستعادتها في الفيلم، مثل التعليم والقضاء والحج والأعمال الخيرية  والتعاملات اليومية التي كانت سائدة قديماً منذ العثور على مخطوط في جزيرة فيلكا يعد هو الأقدم في المنطقة ما يؤكد عمق الثقافة الإسلامية في الكويت.

ودعا البابطين الجمهور لحضور الفيلم الذي يعزز موضوع التعايش والمحبة بين أبناء الكويت بمختلف فئاته ويكرس الوحدة الوطنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً