العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

مركبة تويوتا "هايبرِد"TS050 تعيد التأكيد على قدراتها في السباقات العالمية

 

تمكنت مركبة تويوتا "هايبرِد" TS050 التابعة لفريق "تويوتا جازو للسباق"، مرة أخرى من اعتلاء منصة التتويج بعد أن قدمت أداء قوياً خلال منافسة ضارية دامت ست ساعات على حلبة "ذا أمريكاز"، وذلك ضمن "بطولة العالم للتحمل 2016" (WEC) التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات" (FIA)، والتي أقيمت في مدينة أوستن في ولاية تكساس الأميركية.

وجاءت "هايبرِد" التي تحمل الرقم 6 والتابعة لفريق "تويوتا جازو للسباقات"، بقيادة السائقين ستيفان سارازين ومايك كونواي وكاموي كوباياشي، في المركز الثالث لتعتلي بذلك منصة التتويج للمرة الرابعة في موسم 2016، حيث أنهت السباق بفارق 26 ثانية و096 جزءاً من الثانية عن المركبة الفائزة بالمركز الأول بعد صراع محتدم بين المُصَنِّعين الثلاثة في فئة الـ "هايبرِد LMP1".

من جهة أخرى، لم يكن الحظ حليفاً لطاقم "هايبرِد" TS050 التي تحمل الرقم 5، والمؤلف من السائقين أنتوني ديفيدسون وسيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما، والذي واجه العديد من الصعوبات الصغيرة التي أبقتهم خارج الصراع على المراكز الثلاث الأولى، وإنهاء السباق في المركز الخامس.

وكانت بداية السباق واعدة لـ "هايبرِد" TS050 التي تحمل الرقم 5، عندما تقدم سيباستيان من المركز السادس في ترتيب انطلاق السباق ليحتل المركز الرابع خلال توليه لفترة القيادة الأولى من السباق، مع تخطي درجات الحرارة حاجز الـ 35 درجة مئوية تحت شمس حارقة. أما هايبرِد (6) لفريق "تويوتا جازو للسباقات"، فتولى السائق مايك قيادتها مستهلاً السباق ومحتلاً المركز السادس في تلك المرحلة قبل أن يترك مكانه لزميله في الفريق السائق كاموي عند التوقف الأول في نقطة الصيانة الدورية. وفي ذات الوقت، ساعد الأداء الاستثنائي لفريق الصيانة في نقطة التوقف السائق أنتوني من التقدم إلى المركز الثالث على متن هايبرِد (5).

ومع انقضاء نصف مسافة السباق، خسرت المركبة الكثير من الوقت عندما تم تغيير واجهتها الأمامية التي تضررت أثناء تولي السائق كازوكي عجلة القيادة، ثم تعرضت بعد ذلك بوقت قصير لثقب في الإطار الخلفي الأيسر، ما أجبر السائق سيباستيان على توقف غير مخطط له في نقطة الصيانة.

وتولى السائق ستيفان قيادة هايبرِد (6) بدلاً من السائق كاموي خلال فترة قيادته الأخيرة في المركز الثالث. ومع تبديل إطارات المركبة، انطلق ستيفان بقوة مقدماً أداءً استثنائياً ومحاولاً التقدم في الترتيب، غير أنه أنهى السباق في المركز الثالث بفارق ثانيتين و455 جزءاً من الثانية عن المركبة في المركز الثاني، و26 ثانية و096 جزءاً من الثانية عن المتصدر مكملاً 186 دورة.

في حين أنهى السائق سيباستيان السباق على متن هايبرِد (5) مكملاً 184 دورة فقط في المركز الخامس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً