العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

"دايو لبناء السفن" الكورية الجنوبية تؤكد تقدم عملية إعادة الهكيلة

ذكرت شركة "دايو لبناء السفن والهندسة البحرية" الكورية الجنوبية اليوم الإثنين (10 أكتوبر / تشرين الأول 2016) أن خطة إعادة الهيكلة يجري تنفيذها بسهولة ويسر، في حين من المقرر تسليم 3 منصات بحرية من إنتاج الشركة في الوقت المحدد.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان للشركة القول "نتوقع استمرار نتائج أعمالنا إيجابية مع تقدم خطة إعادة الهيكلة وتنفيذها كما هو مقرر، وسيتم تسليم السفن والمنصات البحرية وفقا للمواعيد المقررة".

كانت "دايو لبناء السفن والهندسة البحرية" قد سجلت خسائر صافية خلال النصف الأول من العام الحالي قدرها 19ر1 تريليون وون (08ر1 مليار دولار) في الوقت الذي تجاوز فيه معدل الدين 7000% من قيمة أصولها.

وذكرت الشركة أنها ستكمل صفقة بيع مقر رئاستها في وسط العاصمة سول بنهاية العام الحالي مقابل حوالي 180 مليار وون، في الوقت الذي ستبيع فيه الأصول غير الأساسية لديها في المستقبل القريب.

كانت الشركة قد ذكرت الأسبوع الماضي أنها تسعى لخفض عدد عمالها بمقدار ألف عامل تقريبا من خلال التقاعد المبكر في ظل حالة الركود الطويلة الامد التي تعاني منها صناعة بناء السفن في العالم.

يذكر أن صناعة بناء السفن في كوريا الجنوبية تواجه مشكلات مالية حادة منذ تفجر الأزمة الاقتصادية العالمية في 2008 والتي أدت إلى تراجع حاد في الطلب على السفن، إلى جانب تزايد حدة المنافسة من جانب شركات بناء السفن الصينية.

وعانت شركات بناء السفن الكورية الجنوبية الثلاث ، وهي "هيونداي للصناعات الثقيلة" و"سامسومج للصناعات الثقيلة" و"دايو لبناء السفن والهندسة البحرية"، من خسائر تشغيل مجتمعة قدرها 5ر8 تريليون وون (4ر7 مليار دولار) في العام الماضي، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى زيادة التكاليف الناجمة عن التأخير في بناء المنشآت البحرية إلى جانب الكساد واسع النطاق في الصناعة.

وتراجع حجم الطلبيات لدى الشركات الكورية الجنوبية مثل"هيونداي للصناعات الثقيلة" و"دايو لبناء السفن والهندسة البحرية" خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي إلى 830 ألف طن مقابل 85ر6 مليون طن خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن حجم الطلبيات لدى الشركات الكورية الجنوبية خلال النصف الأول من العام الحالي، هو الأقل على الإطلاق منذ بدء صدور هذه البيانات عام 1996 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً