العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

مدرب استراليا قد يلعب بورقة كاهيل "بعبع" اليابان

قد يدفع مدرب استراليا انجي بوستيكوجلو بالمهاجم المخضرم تيم كاهيل في مرحلة ما من مواجهة مرتقبة أمام اليابان غدا (الثلثاء) في ملبورن في تصفيات كأس العالم لكرة القدم على رغم افتقاده لياقة المباريات.

ولعب كاهيل لدقائق معدودة في التعادل 2-2 مع السعودية في المواجهة الأخيرة بالتصفيات في جدة كما شارك أساسيا في مباراة رسمية واحدة فقط خلال الأشهر الأخيرة مع فريق ملبورن سيتي في الدوري الاسترالي.

ومن المرجح أن تثير مشاركة كاهيل الخوف في نفوس محاربي الساموراي لان اللاعب البالغ من العمر 36 عاما سبق له التفوق عليهم في مباريات كبرى في السابق.

ففي نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا نزل كاهيل بديلا ليسجل مرتين في انتصار استراليا 3-1 على اليابان في دور المجموعات كما سجل ثنائية في اخر مواجهة بينهما في التصفيات في ملبورن في 2009.

وبعد رحلة عودة شاقة وطويلة من الشرق الأوسط قال بوستيكوجلو إن كاهيل طلب الحصول على فرصة للعب منذ البداية أمام اليابان لكنه ألمح إلى انه قد لا يلبي هذا الطلب.

وأبلغ بوستيكوجلو الصحافيين في ملعب دوكلاندز اليوم الاثنين (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) "كما أبلغوني فانه يمتلك سجلا رائعا أمام اليابان. لكنه يملك سجلا عظيما ضد معظم المنتخبات ولم يفلت الكثيرون من أهدافه".

وتابع "سنقيم اليوم مدى قدرته على اللعب أساسيا غدا. إنه في حالة رائعة وكل ما ينقصه لياقة المباريات. أؤكد لكم انه إذا لم يلعب أساسيا فانه سيشارك في مرحلة ما من المباراة.

"حتى ولو شارك لمدة نصف ساعة فقط فانه يملك القدرة على حسم النتائج".

وتملك استراليا سبع نقاط من ثلاث مباريات وتتصدر المجموعة الثانية بفارق هدف واحد عن السعودية وسيكون الفوز في ملبورن مهما لمشوار التأهل للنهائيات المقررة في روسيا 2018 والظهور الرابع على التوالي في كأس العالم".

وتحتل اليابان - التي فازت على العراق في مباراتها الأخيرة بالتصفيات بفضل هدف قاتل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع - المركز الثالث بست نقاط.

وعبر بوستيكوجلو عن استيائه من الطريقة التي أنهى بها منتخب استراليا المواجهة أمام السعودية إذ سمحوا للفريق العربي بالتعادل في الدقائق الأخيرة بينما كانت استراليا في طريقها للخروج بالنقاط الثلاث.

لكنه مع ذلك رفض دعوات لان تقوم بطلة آسيا بتشديد دفاعاتها قائلا إن فريقه سيبحث دوما عن تسجيل المزيد من الأهداف سواء كان متقدما أو متأخرا.

وقال "لن نكون أبدا الفريق الذي يلعب مدافعا. لم أفكر مطلقا في تغيير الطريقة التي نلعب بها. فأسلوبنا معروف وهو لعب كرة قدم بقدر ما نستطيع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً