العدد 5149 - الثلثاء 11 أكتوبر 2016م الموافق 10 محرم 1438هـ

الأطفال نجوم افتتاح أسبوع الموضة العربية

انطلق، الخميس الماضي "أسبوع الموضة العربي" في نسخته الثالثة في دبي ويستمر حتى الـ10 من أكتوبر/ تشرين الثاني الجاري، ويحمل نمط "الكوتور الجاهزة" الجديد، والترويج لصناعة الموضة ومصمميها العرب.

وافتتح الحدث بعرض أزياء نسائية للمصممة الإماراتية لمياء عابدين، ضمن علامتها الخاصة، كما ستعرض خلال أسبوع الموضة العربي الذي يستمر 5 أيام، أزياء للجنسين للمرة الأولى في العالم العربي، من تصميم الأردني الكندي رعد حوراني، وسيخصص اليوم الأول لأزياء الأطفال، والثاني للرجال، وفق تقرير موقع "أنا زهرة".

وأسبوع الموضة هذا يشكل المنصة الوحيدة عالميا لعرض تصاميم "الكوتور الجاهزة" وهو نمط في الأزياء قدمه للمرة الأولى عام 2014، مجلس الأزياء العربي الذي ينظم هذا الأسبوع. ويضم المجلس ممثلين للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

ويقول المنظمون إن هذا النمط التصميمي يجمع ما بين الأزياء الجاهزة والأزياء الراقية، ويركز على ملابس مصممة ومنفذة بمعايير الأزياء الراقية، إلا أنها تتوفر في الأسواق بمقاسات مختلفة.

ويسعى مجلس الأزياء العربي إلى تعزيز دور الإمارات، من خلال دبي، لجعلها خامس عاصمة للأزياء في العالم، إلى جانب نيويورك ولندن وباريس وميلانو، وتأكيد دور الإمارات العربية المتحدة كمحطة دولية في عالم الموضة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً