العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

إنفانتينو يخشى أن تكون فضيحة الاردايس مجرد "غيض من فيض"

أبدى رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) جياني إنفانتينو قلقه من ملكية أطراف ثالثة لحقوق لاعبين في كرة القدم ملمحا إلى أن المنظمة الدولية قد تحتاج إلى تبني إجراءات جديدة للتخلص من هذه المسألة.

وأقيل سام الاردايس من تدريب منتخب انجلترا بعد 67 يوما فقط من توليه المسئولية بعد تحقيق لصحيفة "ديلي تليغراف" التي صورته في فيديو وهو يعطي نصائح حول كيفية الالتفاف على لوائح انتقالات اللاعبين وزعمت أنه استغل منصبه للتفاوض للحصول على 400 ألف جنيه إسترليني (521 ألف دولار) لتمثيل شركة في الشرق الأقصى.

وقال إنفانتيو لوسائل إعلام بريطانية عن رحيل الاردايس "في بادئ الأمر شعرت بدهشة شديدة وبعدها شعرت بحزن بالغ لان قصصا مثل هذه تتعلق بسوء التصرف وتدفقات مالية وغيرها مضرة لكرة القدم".

وفجرت صحيفة "ديلي تليغراف" أيضا أزمة أخرى عندما اتهمت ثمانية من المدربين الحاليين والسابقين في الدوري الممتاز بتلقي "أموال" للمساعدة في انتقال لاعبين في إطار سلسلة من التحقيقات عن وقائع فساد.

وأضاف إنفانتينو "ما سمعناه مجرد غيض من فيض وربما تتكشف الكثير من الأمور مستقبلا وتتسبب في مزيد من القلق. قبل الوصول إلى أي حكم نهائي يتعين علينا انتظار التحقيقات التي يجريها الاتحاد الانجليزي لكرة القدم".

وتابع "وبعدها سنبحث الطريقة التي سنتحرك بها. يبدو أن ملكية أطراف ثالثة لحقوق لا تزال تمثل مشكلة. إنه أمر يتعين علينا بحثه. قلنا دائما إن ملكية أطراف ثالثة لحقوق تؤثر على اللعبة.

"لا يجب أن نسمح للمصالح الاقتصادية لأطراف ثالثة بالتأثير على اللعبة. يتعين علينا بحث هذه المسألة ومحاولة علاجها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً