العدد 5149 - الثلثاء 11 أكتوبر 2016م الموافق 10 محرم 1438هـ

جمعيات الرفق بالحيوان تنتفض ضد الأحذية المزدانة بفراء الكانغارو!

انتفضت جمعيات الرفق بالحيوان وثار محبوه بعد أن انتشرت موضة جديدة في أوساط النجمات والمشاهير كانت قد ظهرت لأول مرة في عرض أزياء "غوتشي" لربيع وصيف 2016، وهي صيحة الأحذية المزينة بفراء حيوان الكانغارو الاسترالي البري، والتي أصبحت من أشهر صيحات الأحذية هذا الخريف. والسر وراء جلد الكانغارو تحديداً يكمن في أنه يجمع بين النعومة والقوة.

العارضات والنجمات على حد سواء أمثال "أليكسا تشانغ" Alexa Chung التي ارتدت هذا الحذاء في أسبوع ميلانو، و"كيندال جينير" Kendall Jenner و"سيينا ميلر" Sienna Miller و"داكوتا جونسون" Dakota Johnson، وغيرهن أقبلن على هذه الصيحة التي استفزت مناصري حقوق الحيوان، ودفعتهم إلى إدانة مثل هذه الموضة.

الغريب أن هذه الموضة للجنسين وقد أقبل النجم الانجليزي "توم هيدلستون" Tom Hiddleston على ارتداء هذا الحذاء من تصميم “غوتشي” في حملته الدعائية عن العلامة الرائدة. وقد حاولت بعض الماركات مثل “زارا” Zara طرح صورة مقلدة من هذا الحذاء المفتوح من الخلف بدون أي كعب بثمن أقل بكثير، وفق تقرير لموقع "أنا زهرة".

محبو الحيوان صرخوا قائلين إن الكانغارو ليس جماداً بل حيوانات اجتماعية ذكية، وقتلها باسم الموضة إثم كبير واستغلال لأرواح بريئة. أما المتحدث باسم "غوتشي" فبرر قائلاً إن الفراء المستخدم في أحذيتها هو “صديق للبيئة”، وأن صيد الكانغارو يخضع لبرنامج تحكمه ضوابط صارمة ويمكن تصنيفه وفقاً لمعايير غوتشي بأنه فراء مستدام.

في رأيكِ هل سيستطيع محبو الحيوان وضع حد لهذه الصيحة الآخذة في الانتشار، أم أن أباطرة الموضة صوتهم أعلى وأقوى؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً